تكثيف مواجهة "داعش" هدف أمريكا والاتحاد الأوروبي

© Sputnik . Alexey Vitvitskyدونالد ترامب ودونالد توسك و جان كلود يونكر
دونالد ترامب ودونالد توسك و جان كلود يونكر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اتفق الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الخميس، مع زعماء الاتحاد الأوروبي على تكثيف مواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي خلال لقائهما في بروكسل.

وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون - سبوتنيك عربي
تيلرسون: ترامب سيتخذ قرارات جديدة لدى عودته إلى واشنطن
بروكسل-سبوتنيك. وقال مصدر في الاتحاد الأوروبي للصحفيين، اليوم: "تم التوصل، على صعيد مواجهة الإرهاب، إلى اتفاق حول تكثيف مواجهة "داعش"".

وأكد المصدر على أن أميركا أعربت أيضاً، عن دعمها لمواقف الاتحاد الأوروبي بخصوص العقوبات ضد كوريا الشمالية، حيث "تمت مناقشة كيفية مواصلة العمل المرتكز على التعاون الجيد الموجود حالياً".

هذا والتقى الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، في بروكسل مع رئيس مجلس أوروبا دونالد توسك، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، وانضمت إليهما لاحقاً مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، ورئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني.

وسبق للأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، أن أعلن مرارا أن قمة الناتو، يوم 25 أيار/مايو، ستعقد وفقا لجدول أعمال مختصر، والهدف الرئيس من القمة هو عقد اجتماع مع الرئيس الأميركي الجديد، دونالد ترامب، الذي سبق أن انتقد الحلف خلال حملته الرئاسية، وغيّر موقفه بعد عدة أشهر من توليه مهام الرئاسة.

وكان ستولتنبرغ قد أعلن، يوم أمس الأربعاء، أن الناتو لم يتخذ بعد قرارا حول الانضمام بشكل رسمي إلى التحالف ضد "داعش"، مشيرا إلى أن الحلف سيقرر خلال قمته توسيع الدعم لهذا التحالف.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала