سيمونيان ترد على اتهامات ماكرون الخطيرة بحق "سبوتنيك" و"آر تي"

© Sputnik . Vladimir Trefilov / الانتقال إلى بنك الصورمارغريتا سيمونيان، رئيسة تحرير وكالة "سبوتنيك" وقناة RT التلفزيونية
مارغريتا سيمونيان، رئيسة تحرير وكالة سبوتنيك وقناة RT التلفزيونية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
ردت، مارغريتا سيمونيان، رئيسة تحرير وكالة "سبوتنيك" وقناة RT التلفزيونية، اليوم الثلاثاء 30 مايو/أيار، على اتهامات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون بحق "سبوتنيك" وRT.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون - سبوتنيك عربي
ماكرون يتهم "سبوتنيك" و"RT" ببث أخبار كاذبة والعمل كوسائل دعائية لا إعلامية
وكان ماكرون، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، قد اتهم كلا من قناة "RT" ووكالة "سبوتنيك" بنشر "الأخبار الكاذبة"، عند سؤاله حول عدم الترحيب بصحفييها خلال حملته الانتخابية.

وقال ماكرون: " RT وسبوتنيك نشرتا أكاذيب تخص شخصي وحملتي الانتخابية، ولم تتصرفا كوسائل إعلامية بل كوسائل دعائية وتأثير سياسي، لذلك تم منعهما من الدخول إلى مقري الانتخابي".

وردت بدورها سيمونيان على اتهامات ماكرون، مشيرة إلى أنه خلال حملته لم تتمكن من التوصل إلى "مثال واحد" لتلك الدعاية المزعومة ضد ماكرون.

وتابعت قائلة "على الرغم من الاتهامات العديدة، التي قدمتها طوال الفترة الماضية حملة الرئيس الفرنسي، إلا أنها حتى يومنا هذا لم تقدم مثالا واحدا وليس دليلا واحدا، لدعم الادعاءات التي تعزز نشر RT أي افتراء أو خبر وهمي عن السيد ماكرون".

ومضت قائلة "في حالة وصم أي تقارير إخبارية لا تتفق معها بأنها أخبار مزيفة، فالرئيس ماكرون يشكل سابقة خطيرة، تهدد حرية التعبير والصحافة بشكل عام".

وأشارت سيمونيان، خلال حديثها لقناة "روسيا اليوم" إلى أنه "وفقا لمنطق ماكرون، يجب طرد جميع وسائل الإعلام الغربية من روسيا، لأن وسائل الإعلام الغربية دائما تروج ضد بوتين، ودائما تحرض المعارضة الروسية، وبالتالي تحاول التدخل في الانتخابات".

وكانت سيمونيان قد أعلنت، قبل أسابيع، أن وكالة "سبوتنيك" وقناة "آر تي" التلفزيونية سترفعان قضية بخصوص اتهامات حركة ماكرون ضدهما.

مارغاريتا سيمونيان - سبوتنيك عربي
سيمونيان تعلق على تصريحات أن البيت الأبيض يستخدم قناة "آر تي" كمصدر للمعلومات
كما أعلنت وكالة "سبوتنيك"، في ذلك الوقت، عن رفضها لاتهامات صدرت عن حزب المرشح الرئاسي الفرنسي، إيمانويل ماكرون — "إن مارش!" (إلى الأمام) بحق "سبوتنيك" وقناة "آر تي"، حول نشر "أخبار كاذبة" بشأن حسابات خارجية للمرشح الرئاسي الفرنسي.

يذكر أن حركة المرشح الرئاسي الفرنسي ماكرون "إن مارش!"، اتهمت وكالة "سبوتنيك" وقناة "ار تي" بضلوعهما في نشر معلومات حول وجود حساب خارجي لديه في أحد مصارف جزر باهاماس.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала