- سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

تفنيد كافة الأساطير...الملح ليس ضارا بل التوقف عنه يسبب أمراضا

CC0 / Pixabay / الملح
الملح - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
فندت دراسة بريطانية حديثة، كافة الفرضيات القديمة والأساطير، التي تتحدث عن أن الملح "قاتل" للإنسان، وضار بالصحة كالتدخين مثلا، علاوة على أنه يتسبب في ارتفاع ضغط الدم عند الإنسان.

ملح - سبوتنيك عربي
5 استخدامات لا تعرفها عن الملح
نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية الدراسة الحديثة التي شاركت فيها جمعية القلب والأوعية الدموية البريطانية، والتي أثبتت أن الملح ليس قاتلا.

وقالت الدراسة إنها لم تجد دليلا علميا واحدا، يدعم فكرة أن تناول كميات من الملح ولو قليلة يمكن أن تؤدي إلى أضرار بصحة الشخص.

بل أشارت الدراسة إلى أنها اكتشفت أن التوقف عن تناول الملح يؤدي إلى الإصابة بعدة أمراض، أبرزها "مقاومة الجسم للأنسولين"، و"زيادة تخزين الدهون"، و"الإصابة بالسكري"، و"أضرار جنسية بالغة".

وينصح الأطباء بضرورة تناول من يعاني من ارتفاع ضغط الدم، ثلثي ملعقة صغيرة من الملح يوميا.

وتؤكد الدراسة أن الفكرة الأساسية تكمن في أن الملح يعد عنصرا غذائيا أساسيا في جسم الإنسان، والحد من تناوله يدمر غريزة طبيعية في الإنسان، ويتسبب في خلل كبير به.

الأضرار

ولعل أبرز الأضرار التي يتسبب بها التوقف عن تناول الملح، هو تلك المشاكل الجنسية، حيث أظهرت الدراسات السريرية أن الذين يتناولون وجبات منخفضة الملح من الرجال يعانون من ضعف الانتصاب، ومشاكل عميقة من التعب والإرهاب.

فيما تعاني السيدات التي تتناول وجبات منخفضة الملح من مشاكل كبير في الحمل.

كما أظهرت الدراسة أن من لا يتناولون الملح بانتظام تكون لديهم مشاكل في تحمل الحوادث، بسبب معاناتهم من النزيف المفرط، لأن الملح يساعد على درء مخاطر تجلط الدم في الأوعية الدموية.

السر

وأرجعت الدراسة السر وراء فرضية أن الملح يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم إلى أنها نظرية تقوم على أساس خاطئ.

وقالت الدراسة إن الملح في حد ذاته لا يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لأن الفرضية تسير على نحو: أننا نأكل ملح، ثم نعطش، فنشرب المزيد من المياه، ويؤدي هذا إلى زيادة حجم الدم، فبالتالي ارتفاع ضغطه.

وتشير الدراسة إلى أن النظرية الأصلية التي بنى عليها كافة العلماء فرضياتهم ترجع إلى علماء فرنسيين أقاموا دراستهم قبل 100 عام تقريبا، وأجريت على 6 مرضى فقط، وهو ما يجعلها غير ذات مصداقية بالمرة.

الكمية

أما بالنسبة للكمية المثالية لتناول الملح، فتشير الدراسة إلى أنها تتراوح للبالغين ما بين 1 إلى 3 ملاعق ملح صغيرة في اليوم الواحد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала