هل سيتجاوز الحشد الشعبي فخ الاشتباك مع الأكراد في حال دخل الأراضي السورية؟

هل سيتجاوز الحشد الشعبي فخ الإشتباك مع الأكراد في حال دخل الأراضي السورية؟
تابعنا عبرTelegram
ضيف الحلقة: كريم النوري - الناطق الرسمي باسم قوات "بدر".

تناقش الحلقة تحذير "قوات سوريا الديمقراطية" التي تُشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية عمادها، قواتَ "الحشد الشعبي" العراقية من دخول الأراضي التي تسيطر عليها القوات في محافظة الحسكة في سوريا.

تجمع المظاهرات بخصوص استطلاع رأي يتعلق بتعديل الدستور تركيا - سبوتنيك عربي
تصريح تركي جريء يمس تحالفها مع أمريكا بعد تسليحها لـ"قوات سوريا الديمقراطية"
فقد قال المتحدث الرسمي باسم "قوات سوريا الديمقراطية"، طلال سلو، في تصريح صحفي أن "قوات سوريا الديمقراطية" ستتصدى لأي محاولة من قبل "الحشد الشعبي" للدخول لمناطق سيطرة قواتنا، ولن تسمح لأي قوات بالدخول ضمن مناطق سيطرتها".

 

يشار إلى أن أمين عام "منظمة بدر" القيادي في "الحشد الشعبي"، هادي العامري، أعلن قبل أيام  أن قوات "الحشد الشعبي" ستتقدم باتجاه مدينة القائم العراقية المقابلة لمدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي على الحدود السورية العراقية، الأمر الذي يجعلها في مواجهة مع "قوات سوريا الديمقراطية" التي تسيطر على ريف محافظة الحسكة الجنوبي الشرقي. ويأتي ذلك بعد أن أعلن "الحشد الشعبي" أنه "طرد مسلحي تنظيم داعش من عدة بلدات شمال منطقة (البعاج) على الحدود مع سوريا، وأن هدفه هو طرد هؤلاء  لبسط السيطرة على الحدود.

 

أم الناطق الرسمي باسم "قوات بدر" كريم النوري، فقال في تصريح لـ"سبوتنيك" أن "مهمة قوات الحشد الشعبي هي قتال "داعش" سواء على الحدود العراقية أو خارجها بعد التنسيق مع الحكومة السورية".

وأضاف أنه "في هذا الحالة لا يهم قوات الحشد أية تصريحات أو تهديدات، لكنها لن تدخل معارك أخرى تشغلها عن المعركة الأساسية مع تنظيم داعش"، داعياً "قوات سوريا الديمقراطية" إلى "الانشغال بواجبها في مواجهة هذا التنظيم".

وأكد النوري أن أي تعامل مع أية دولة أخرى "يتم عبر الحكومة العراقية، التي ليست لها قنوات أخرى غير الحكومة السورية، كونها الوحيدة صاحبة القرار وليس أية جهة أخرى، وقوات الحشد الشعبي تأتمر بالتنسيق بين الحكومتين، وليس من شأن حكومة بغداد فتح قنوات أخرى غير تلك القائمة مع السلطات في دمشق".

وأضاف أن "قوات الحشد الشعبي تقاتل الآن داخل الحدود العراقية ومن السابق لأوانه الحديث عما بعد ذلك، بانتظار أوامر القيادات، لأن من حق "الحشد" الدفاع عن القائم والمناطق الأخرى داخل الحدود العراقية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала