ميركل: لا تراجع عن اتفاقية باريس للمناخ

© Sputnik . Sergei Guneyev / الانتقال إلى بنك الصورلقاء الرئيس الروسي فلايديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
لقاء الرئيس الروسي فلايديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تعهدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بأن تواصل برلين التزامها باتفاقية باريس للمناخ في أعقاب انسحاب الولايات المتحدة، وقالت إن الاتفاقية "حجر زاوية" لمحاولات التصدي لظاهرة الاحتباس الحراري.

وفي كلمة قصيرة أمام البرلمان الألماني قالت ميركل، وهي واحدة من أقوى المدافعين عن الاتفاقية الدولية للحد من انبعاثات الغازات التي تسرع وتيرة تغير المناخ، إنه لا عودة عن مسار بدأ ببروتوكول كيوتو للمناخ عام 1997 واستمر مع اتفاقية باريس "التاريخية" الموقعة عام 2015.

برلمان الاتحاد الأوروبي - سبوتنيك عربي
الاتحاد الأوروبي يرد على انسحاب أمريكا من اتفاقية المناخ

وأضافت "قرار الولايات المتحدة الانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ يدعو لشديد الأسف وأنا أعبر عن نفسي بطريقة متحفظة جدا وأنا أقول ذلك". وتابعت أن الاتفاقية ضرورية لحماية البيئة.

وذكرت أن قرار ترامب لن يثني من يشعرون بالتزام لحماية الكوكب. وقالت "على العكس ففي ألمانيا وأوروبا والعالم سنوحد الصف للتصدي للتحديات الكبيرة التي تواجه البشرية بنجاح".

وقالت إن الاتفاقية، التي رفضها ترامب باعتبارها ستفرض تكاليف "جائرة" على قطاع الصناعة في الولايات المتحدة، ستجلب في نهاية المطاف مزيدا من الرخاء وفرصا أكبر للعالم.

وانتقدت جمعيات الصناعات الألمانية قرار ترامب الانسحاب من اتفاقية المناخ وحذرت من أن هذا التحرك قد يضر بالاقتصاد العالمي ويشتت الأسواق.

من ناحية أخرى قال متحدث إن الحكومة الألمانية لا تدرس فرض عقوبات على واشنطن بسبب قرار الانسحاب الذي سبب غضبا في جميع أنحاء العالم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала