الحكومة الأردنية تدين هجمات لندن

© flickr.com / Isriya Paireepairitعلم الأردن
علم الأردن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نددت الحكومة الأردنية بالاعتداءين الإرهابيين الذين وقعا الليلة الماضية بالعاصمة البريطانية لندن وأسفرا عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 48 آخرين، واصفة إياها بـ "الهجمات الإرهابية البشعة".

حادثة اطلاق نار في لندن - سبوتنيك عربي
بريطانيا: مهاجمي لندن من المرجح أن يكونوا "إرهابيين إسلاميين متشددين"
القاهرة- سبوتنيك. ونقلت وكالة "بترا" الرسمية للأنباء، اليوم الأحد، عن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني قوله إن "هذه الهجمات الإرهابية التي تنفذها عصابات شريرة تمثل جريمة نكراء بحق الإنسان في الأمن والحياة"، مؤكداً أن هذه الأفعال الجبانة تكشف ما تقوم به العصابات المجرمة من أساليب وحشية تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار الدول وشعوبها الآمنة.

وشدد المومني على وقوف الأردن إلى جانب بريطانيا في مواجهة العصابات الإرهابية، داعياً إلى تضافر جهود المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب ومكافحة عصاباته الآثمة أينما كانت.

وقتل سبعة أشخاص وأصيب 48 آخرين في حادث دهس بسيارة بيضاء رصدتها الشرطة البريطانية، مساء أمس السبت، فيما خرج المسلحون الثلاثة بالتزامن مع السيارة؛ لطعن الناس بالقرب من متجر للتسوق، مما أسفر عن مقتل 7 أشخاص، وإصابة 48 آخرين، بحسب الشرطة.

وقالت الشرطة البريطانية إنها تعتقد "أن منفذي الهجمتين ثلاثة أشخاص فقط، تمكنت من قتلهم في موقع الحادث".

يأتي الاعتداءان، قبل أيام قليلة من انتخابات عامة مرتقبة وعقب هجوم دامِ شهدته مدينة مانشستر البريطانية في 22 أيار/مايو الماضي، أسفر عن مقتل 22 شخصا وجرح عشرات آخرين، كانوا يحضرون حفلا غنائيا في "مانشستر أريانا".

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала