نتنياهو يشارك في قمة "اكواس" لزيادة الدعم الإسرائيلي

تابعنا عبرTelegram
غادر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليلة أمس السبت، متوجهاً إلى ليبريا للمشاركة في أعمال القمة الـ 51 للمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا "إكواس"، والتي ستعقد اليوم الأحد، وسط تقليص تمثيل عدد من الدول الأفريقية والعربية احتجاجا على مشاركة نتنياهو.

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو - سبوتنيك عربي
نتنياهو يعبر عن خيبة أمله من قرار ترامب عدم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
القدس- سبوتنيك.وقال مكتب نتنياهو في بيان " أغادر الآن البلاد للمشاركة في قمة دول غربي إفريقيا، هذه هي أول مرة يتم فيها توجيه دعوة إلى زعيم دولة خارج القارة الإفريقية لإلقاء كلمة هناك. أثمن ذلك كثيرا".

وأضاف نتنياهو أن إسرائيل تعود إلى أفريقيا بشكل كبير، وأنه يسعى من خلال هذه الزيارة لحشد المزيد من دعم أغلبية الدول الأفريقية في الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية للتصويت لصالح إسرائيل.

وسيلتقي نتنياهو على هامش المؤتمر بعدد من رؤساء الدول والحكومات من غرب أفريقيا، وسيوقع على على عدة اتفاقيات في مجال التعاون الدولة ومكافحة الإرهاب.

يشار إلى أن وزارة الخارجية المغربية أعلنت عدم حضور ملك المغرب محمد السادس، للقمة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، بسبب مشاركة رئيس الحكومة الإسرائيلية، رغم أن القمة كان من المفترض أن تناقش عدة قضايا واتفاقيات من بينها مسألة طلب المغرب الانضمام للإيكواس 'كعضو كامل' العضوية.

يذكر أن المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، هي منظمة تعاون حكومية تأسست سنة 1975، وتعرف اختصارا" باسم إكواس'.

وتضم المجموعة كل من، كوت ديفوار، وبنين، ومالي، وبوركينا فاسو، والسنغال، وتوغو، وغينيا بيساو، والنيجر، ونيجيريا، وليبيريا، وسيراليون، وغامبيا وغانا، وجزر الرأس الأخضر، وغينيا.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала