لاريجاني: الحرس الثوري وفيلق القدس أهم قوة إقليمية في الحرب على الإرهاب

© AFP 2022 / Atta Kenareعلي لاريجاني
علي لاريجاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
رأى رئيس مجلس الشورى الإيراني، علي لاريجاني، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة على علم بأن الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس هما أهم قوة إقليمية في الحرب على الإرهاب.

مقاتلات إيرانية - سبوتنيك عربي
إيران: سننفذ أكبر عملية جوية عرفها العالم خلال الـ 30 عاما الماضية
طهران- سبوتنيك. وقال لاريجاني، خلال مراسم تشييع جثامين ضحايا الهجوم الإرهابي المزدوج الذي استهدف طهران قبل يومين،  "وصل الحال بأميركا إلى مبادلة الديمقراطية وحقوق الإنسان بالمال". وأضاف بأن "أميركا على علم بأن الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس، أهم قوة إقليمية في الحرب على الإرهاب"، معتبرا أن "المواقف الأميركية الأخيرة أكدت مجددا أنها الشيطان الأكبر".

ووصف رئيس مجلس الشورى الإيراني السعودية بأنها "رمز لرفض الديمقراطية ودعم الإرهاب في المنطقة". وقال إن "أميركا ذبحت الديمقراطية".

وأضاف لاريجاني: "نقف بوجه "داعش" ونواجه إرهابها وأميركا هي الـ"داعش" الأكبر في العالم وهي تقف إلى جانب "داعش" في المنطقة". وتابع قائلاً: "سنزيح الستار وسنكشف أن الجيش الأميركي و الـ"سي آي إيه" هما الداعمان الأساسيان للإرهاب".

وأكد لاريجاني على الانتشار الأمني الكثيف بالقرب من جامعة طهران قبيل انطلاق تشييع ضحايا الهجمات الإرهابية.

ومن جانبه قال مساعد وزير الداخلية، حسين ذو الفقاري "بعد الهجمات في طهران قمنا بحملة أمنية واسعة في كافة أرجاء البلاد وخارجها"، مؤكداً على أن "هذه الإجراءات أوصلتنا لنتائج مهمة جدا سنعلن عنها في وقت لاحق".

يذكر، أن مجموعة من المسلحين هاجمت، صباح يوم الأربعاء الماضي، مقر البرلمان الإيراني في طهران وضريح آية الله الخميني. وأطلق المسلحون النار على المتواجدين في كل من الموقعين، وفجروا عبوة ناسفة في كل منهما. وأسفر الهجوم عن مقتل 17 شخصا وإصابة أكثر من 40 آخرين بجروح. وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала