ليبرمان يطلب مساعدة أمريكا للتخلص من "حماس" في لبنان

© AP Photo / Khalil Hamraحماس
حماس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
طالب وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم الجمعة، خلال لقائه مع سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، بأن تسعى الولايات المتحدة لدى لبنان لطرد قيادة حركة حماس من أراضيه.

مشعل في مؤتمر حماس - سبوتنيك عربي
"حماس" توضح حقيقة طلب قطر مغادرة قياداتها أراضيها
القدس- سبوتنيك. وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، زعم ليبرمان بأن القيادي البارز في حماس، صلاح العاروري، قد وصل مؤخرا إلى لبنان مع ناشطين آخرين من حماس، وأنه يخطط من هناك لشن هجمات ضد أهداف إسرائيلية.

وفي مقابلة أجراها وزير الدفاع ليبرمان، يوم أمس الخميس، مع القناة الإسرائيلية الثانية، قال فيها إن إسرائيل أصبحت قريبة أكثر من أي وقت مضى، للتوصل إلى تسوية إقليمية مع دول عربية سنية، سماها بالمعتدلة، لَم يفصح عن أسمائها.

وأضاف ليبرمان بأن التسوية ستحظى بأغلبية في الكنيست ولدى أغلبية الإسرائيليين، إذا اشتملت على تطبيع كامل للعلاقات، بما يشمل تبادل السفراء وإقامة علاقات اقتصادية وتسيير خطوط جوية بين هذه الدول وإسرائيل.

وأكد ليبرمان على أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قادر على تحقيق هذه التسوية لا سيما أن الدول العربية التي سماها بالمعتدلة قد أجمعت على أن مشكلتها ليست مع إسرائيل بل أن إسرائيل قد تكون حلا للمشكلة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала