وزير خارجية الإمارات: "قائمة الإرهاب" فرصة قطر لتغيير الاتجاه بعيدا عن المكابرة والتصعيد

© REUTERS / STRINGERوزير خارجية الإمارات أنور قرقاش
وزير خارجية الإمارات أنور قرقاش - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال وزير خارجية الإمارات، أنور قرقاش، اليوم الجمعة 9 حزيران، إن نشر قائمة الإرهاب، هي فرصة لقطر لتغيير الاتجاد بعيدا عن المكابرة والتصعيد.

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني - سبوتنيك عربي
هل لصفقات تميم والأسد دور في أزمة قطر
وكتب قرقاش مجموعة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" قال فيها: "نشر القائمة الإرهابية فرصة لمراجعة الشقيق لسياسته، الأدلة لا نتمناها لدولة من دول التعاون، هي فرصة لتغيير الاتجاه بعيدا عن المكابرة والتصعيد".

وكانت السعودية ومصر والإمارات والبحرين، قد أعلنوا أمس الخميس، قائمة بشخصيات ومؤسسات إرهابية أو تدعم الجماعات الإرهابية، من بينهم شخصيات بارزة مثل الشيخ يوسف القرضاوي.

وتأتي الإجراءات التصعيدية بعد إعلان الدول الأربع قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، على خلفية اتهامها بدعم وتمويل الإرهاب.

وتابع قرقاش في تغريدة أخرى قائلا "نواة المشكلة دعم أجندة التطرف والإرهاب، وقائمة الإرهاب، تطرح أسئلة محرجة حول توجه موتور لا يمكن تفسيره تحت عنوان الاستقلالية ورفض الوصاية".

ومضى بقوله "ونعم، الحل عبر الدبلوماسية لا اللجوء إلى الحليف الإيراني والتركي، ونقطة الانطلاق معالجة مشاغل الأشقاء حول سياسة استهدفت أمنهم واستقرارهم".

وأشار إلى أن "قائمة الإرهاب"، دليل لسياسة انزلقت وتورطت في بحثها عن سراب الموقع والنفوذ، والشجاعة والقيادة في المراجعة والتقويم لا السير في الطريق المتعرج.

وأردف بقوله "لا أرى شخصيا أننا في سياسة هدفها التصعيد، الهدف كما أراه تقويم شرر استهدف المنطقة، ويبقى البديل في انفصال الدروب بين معسكري الاعتدال والتحريض".

واختتم بقوله "وبرغم صعوبة الأزمة على الخليج العربي وشعوبه، إلا أن في الوضوح راحة، فمن الصعب التعامل مع شريك في ازدواجيته تعود على تقويض عالم شركائه".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала