ترامب يؤجل زيارته لبريطانيا خوفاً من عدم تأييد الرأي العام

تابعنا عبرTelegram
صرح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لرئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، في مكالمة هاتفية، أنه يعتزم تأجيل زيارته إلى بريطانيا، حتى يحصل على دعم الرأي العام هناك لهذه الزيارة، وفقاً لم نشرته صحيفة الـ "غارديان".

ترامب وتريزا ماي يبدو عليهما التأثر في قمة الناتو - سبوتنيك عربي
محادثات هاتفية بين ماي وترامب و ماكرون عقب نتائج الانتخابات البرلمانية البريطانية
موسكو — سبوتنيك.  وجاء في مقال الصحيفة، أن "ترامب أخبر تيريزا ماي، في اتصال هاتفي أنه لا يريد إجراء زيارة رسمية إلى بريطانيا قبل أن يدعم الرأي العام البريطاني مجيئه".

وقال ترامب إنه "لا يريد أن يأتي إذا كانت هناك احتجاجات واسعة النطاق"، وقد أدت ملاحظته هذه عملياً إلى تعليق الزيارة بعض الوقت وفقاً للصحيفة.وكانت المكالمة الهاتفية قد جرت الأسبوع الماضي، وفقا لما نقلته الصحيفة عن أحد مستشاري ماي الذي كان موجودا في الغرفة أثناء المكالمة، ولم تذكر الصحيفة اسمه، والذي أفاد أن هذه التصريحات صدمت رئيسة الوزراء.
يذكر أن ماي، دعت الرئيس الأميركي لزيارة بلدها بعد أسبوع واحد مكن توليه منصبه الرئاسي، حيث كانت أول زعيم يزوره في البيت الأبيض، وأعربت حينها في مؤتمر صحفي عن سعادتها لقبول الرئيس الدعوة التي نقلتها من الملكة إليزابيث له ولزوجته ميلانا.
وقال عدد من كبار الدبلوماسيين البريطانيين، ومن بينهم مستشار الأمن القومي السابق، اللورد بيتر ريكيتس، أن الدعوة سابقة لأوانها ولكن من المستحيل إلغاءها طالما أنها وجهت.
وأشارت الصحيفة إلى أن الدور التقليدي الذي طالما لعبته المملكة المتحدة كجسر بين الولايات المتحدة وأوروبا، أصبح أكثر صعوبة وتعقيدا بعد التصويت في الاستفتاء العام الماضي لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي من جهة، ودعم ترامب لسياسات تغضب الأوربيون من جهة أخرى.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала