الخارجية الفلسطينية تدين تصريحات وزير إسرائيلي حول رفضه لقيام دولة فلسطينية

© s-palestine.netوزارة الخارجية الفلسطينية
وزارة الخارجية الفلسطينية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية تصريحات الوزير الإسرائيلي نفتالي بينت، خلال مؤتمر "إسرائيل للسلام" الذي تنظمه صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية تحت شعار "القدس الموحدة"، وجدد فيها موقفه من رفض قيام دولة فلسطينية.

بنيامين نتنياهو - سبوتنيك عربي
ردا على نتنياهو: لن نقبل بأي جندي إسرائيلي على أرض فلسطين المستقلة
رام الله — سبوتنيك. وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيان تلقت "سبوتنيك" نسخة منه، إن "تصريح بينت التحريضي المعادي للسلام يأتي في سياق سيل من التصريحات والمواقف العنصرية المتطرفة التي يطلقها أركان اليمين الحاكم في إسرائيل، وعلى رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التي تتحدى المجتمع الدولي وقراراته والتي تشكل عراقيل وعقبات قاسية في طريق الجهد الأميركي المبذول لاستئناف مفاوضات حقيقية بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني".

وأضافت "التصعيد المتطرف في مواقف المسؤولين الإسرائيليين وتصريحاتهم في الآونة الأخيرة دليل واضح على عجز المجتمع الدولي وفقدانه المصداقية والقدرة على وضع حد لهذا التغول الإسرائيلي العلني، حيث أن التمادي في تكريس الاحتلال والاستيطان وتشريع القوانين العنصرية تؤدي إلى سيطرة أيديولوجية اليمين الظلامية على مفاصل الحكم في إسرائيل.

كان بينيت ادعى أن "أحدا من الشعب اليهودي لا يمتلك الحق بالتنازل عن جزء من أرض إسرائيل"، وأن 85% من الإسرائيليين يتفقون مع مواقفه.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала