ترامب يجري محادثات مع رئيس كوريا الجنوبية في واشنطن

تابعنا عبرTelegram
أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيلتقي نظيره رئيس كوريا الجنوبية، يومي 29-30 حزيران/ يونيو، في واشنطن، حيث سيجري الرئيسان محادثات يبحثان خلالها العلاقات الثنائية والأزمة في شبه الجزيرة الكورية.

ترامب في السعودية - سبوتنيك عربي
اقتراح لقانون أمريكي بشأن تغريدات ترامب
واشنطن- سبوتنيك. جاء في بيان عن الإدارة الأمريكية، اليوم: "الرئيس دونالد ترامب، سيلتقي رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، مون جاي يينغ، يومي 29-30 حزيران/ يونيو، في البيت الأبيض".

وأشار البيت الأبيض إلى أن الرئيسين سيناقشان "مواصلة تعزيز" التعاون في القضايا الاقتصادية، فضلا عن مناقشة الوضع حول "كوريا الشمالية، بما في ذلك مواجهة تنامي التهديد النووي والصاروخي" من طرفها.

هذا وتجري الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية مناورات عسكرية مشتركة "كي ريزولف" و"فوال إيغل" على خلفية تصعيد التوتر مع كوريا الشمالية. التي تقوم بتكثيف برنامجها النووي والصاروخي، كما أن كوريا الجنوبية تخشى استفزازات جارتها الشمالية. وتؤكد بيونغ يانغ من جانبها، أنها لم تكن بحاجة للسلاح النووي لو أن واشنطن وسيئول لم تقوما بمناورات عسكرية بالقرب من مياهها الإقليمية.

وتثير الخطط لنشر صواريخ "ثاد" في شبه الجزيرة الكورية قلقا لدى روسيا والصين، فيما اعتبرت اليابان أن من شأنه تعزيز أمن المنطقة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала