الولايات المتحدة تعتبر سوريا عائقا في طريق تحقيق الأهداف والخطط الإسرائيلية

© AP Photo / Lefteris Pitarakisغارة الطيران الحربي الأمريكي في سوريا
غارة الطيران الحربي الأمريكي في سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
،حول تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، استضافت إذاعة "سبوتنيك" أوليغ فومين، الدبلوماسي الروسي السابق، وعضو الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية .ورئيس الصندوق السوري الروسي

قال فومين: "لو كانت لدى الولايات المتحدة الإرادة لتحسين العلاقات مع روسيا لفعلت، لأن روسيا مستعدة لتطوير العلاقات والتعاون مع الولايات المتحدة بما يأتي بالفائدة على العالم بأجمعه وعلى الإنسانية كلها.

ريكس تيلرسون - سبوتنيك عربي
تيلرسون: أمريكا متواجدة في سوريا لمحاربة "داعش" فقط

"والحديث عن الدول التي تحث الولايات المتحدة للتقارب مع روسيا هو خطوة من أجل التصالح، وهذه الخطوة إيجابية".

 وأضاف فومين "رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق والرئيس الحالي أيضا، أعلنا أن وجهة النظر الأمريكية هي فوق كل وجهات النظر، وأنه كما تريد الولايات المتحدة يريد الخالق".

هناك اختلاف بين روسيا والولايات المتحدة في ما يحصل في سوريا، فروسيا تعمل للحفاظ على السيادة الوطنية للجمهورية العربية السورية ووحدة أراضيها، وأيضا روسيا مع أن يختار الشعب السوري رئيسه وبرلمانه بنفسه ويحقق مصيره بدون تدخل خارجي. أما الولايات المتحدة، فتريد أن ترسم للشعب السوري مستقبله وتحدد مصيره فيما يخدم حليفها إسرائيل التي تسعى لأن ترى سوريا مقسمة إلى عدة دول، حتى لا يستطيع أحد أن يقف في وجهها في الشرق الأوسط، ومن أجل أن تستمر إسرائيل باحتلال فلسطين والقدس الشرقية والتوسع، هذا هو الفرق بين وجهة النظر الروسية والأمريكية.

لذلك الولايات المتحدة تعتبر سوريا عائقا في طريق تحقيق الأهداف والخطط الإسرائيلية، أما نحن في روسيا فندافع عن الشرعية الدولية والاستقرار واحترام كل الشعوب التي تعيش على الأرض المقدسة في الشرق الأوسط".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала