خرق جديد لمذكرة "مناطق تخفيف التوتر" وقذائف على حي سكني بدمشق

© Sputnik . Mikhail Voskresenskyالحياة اليومية في دمشق، سوريا
الحياة اليومية في دمشق، سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
في خرق جديد للمذكرة الروسية حول مناطق تخفيف التوتر، وقعت أضرار مادية في منازل المواطنين جراء استهداف المجموعات المسلحة بقذيفتين صاروخيتين حي العباسيين السكني بدمشق.

مدينة حلب - ما بعد التحرير - سبوتنيك عربي
خروقات لمذكرة مناطق تخفيف التوتر في حلب شمالي سوريا
ذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية "سانا" أن مجموعات مسلحة تنتشر في الغوطة الشرقية "استهدفت حي العباسيين بقذيفتين صاروخيتين سقطتا على سطح بناء سكني في محيط ساحة العباسيين ما تسبب بأضرار مادية في المنازل والممتلكات".

كما لحقت أضرار مادية بالممتلكات أمس الأول جراء استهداف المجموعات المسلحة بقذائف الهاون ضاحية المجد السكنية بمخيم الوافدين شمال شرق مدينة دمشق.

ومنذ توقيعها في الخامس من الشهر الماضي انتهكت المجموعات المسلحة مرات عديدة مذكرة مناطق تخفيف التوتر عبر اعتدائها بالقصف الصاروخي على التجمعات السكنية والبنى التحتية في درعا وريفي دمشق وحمص ما تسبب بارتقاء عدد من القتلى ووقوع أضرار مادية.

وأعلنت الحكومة السورية تأييدها لما جاء في مذكرة مناطق تخفيف التوتر مع حقها بالرد الحازم إذا جرى خرق من المجموعات المسلحة وتأكيدها على وحدة وسلامة وسيادة أراضيها والتزامها بنظام وقف الأعمال القتالية الموقع في الـ30 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала