العميد محمد عيسى: الجيش السوري سيواجه الأمريكان في"التنف" إن استلزم الأمر

© AP Photo / Hammurabi's Justice Newsمنطقة التنف، سوريا
منطقة التنف، سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الخبير العسكري والاستراتيجي السوري، العميد محمد عيسى، إن فكرة الإطاحة بالرئيس الأسد قد سقطت وإلى الأبد، لأن تنفيذ ذلك عاقبته حرب.

وأوضح عيسى، خلال حواره في حلقة الخميس، مع برنامج "بوضوح" المذاع عبر أثير" سبوتنيك"، أن خطة الإطاحة بالرئيس الأسد غير ممكنة على الإطلاق بسبب قوة الجيش السوري في هذه المرحلة، والتي أصبح يتمتع بها الآن أكثر من أي وقت مضى.

وعلى الصعيد العسكري، أوضح الخبير العسكري والاستراتيجي السوري، أن ما يجري في التنف من تعزيز للقوات الأمريكية ، يهدف إلى تعزيز التواجد الأمريكي على طاولة التفاوض حول مستقبل سوريا.

وأضاف أن "إرسال صواريخ أمريكية، ماهو إلا استعراض أمريكي، بهدف إنشاء "دويلة داعشية"، بامتداد الحدود السورية العراقية، حتى الأردن، بغرض فصل سوريا عن العراق، وإيران، لتصبح  سوريا، دولة هامشية لا دور لها في المنطقة، وعن طريق هذه الدويلة أيضا يتم مد خط الغاز القطري- السعودي، إلى تركيا وأوروبا".

الجيش السوري - سبوتنيك عربي
الجيش العربي السوري يتقدم على الأرض رغم التحديات

واستطرد عيسى، أن "التقدم الذي يحرزه الجيش السوري، بوصوله إلى الحدود العراقية، واتصاله بقوات الحشد الشعبي، وإصراره على تحرير التنف، يقف أمام هذا المخطط الأمريكي الاستعراضي، الذي يهدف إلى إلهاء الجيش السوري وحلفائه، ويصعّب من مهمة القوات الأمريكية الموجودة على هذا الشريط ".

واستبعد العميد المواجهة العسكرية المباشرة بين القوات الأمريكية الموجودة في التنف، —والتي تتطلع دائما إلى الاستعراض العسكري- وبين الجيش السوري، مشيرا إلى أنه "متى ما استلزم الأمر فإن الجيش السوري على استعداد إلى مواجهة العدو الأمريكي على أراضي سوريا".

وكانت الولايات المتحدة قد قررت زيادة وجودها العسكري في سوريا، واستعدادها لإنشاء قاعدة جديدة لقواتها في سوريا على بعد 60 — 70 كيلومترا من قاعدة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في التنف- بحسب مصادر إعلامية- اليوم الخميس، إلا أن المسؤولين العسكريين الأمريكيين نفوا صحة نبأ إنشاء قاعدة جديدة في سوريا، حيث قال المتحدث العسكري الأمريكي رايان ديلون، إن التنف هو المكان الوحيد الذي تتواجد فيه "قواتنا" في سوريا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала