بوتين: بوش الأب كان على حق بشأن صدام حسين

© AP Photo / Chris Hondros, Pool,صدام حسين
صدام حسين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش الأب، كان على حق عندما رفض الإطاحة بالرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، خلال حرب الخليج الأولى عام 1991.

وقال بوتين، في حواره مع المخرج الأمريكي، أوليفر ستون، "مقابلة مع بوتين"، الذي يعرض على قناة "شو تايم" ضمن فيلم وثائقي، "لم تذهب الولايات المتحدة إلى أبعد من ذلك، ولم تسقط الحكومة في العراق، إنني أعلم أن مناقشات جرت حينها حول هذا الموضوع، وقال البعض له (لبوش الأب) إنه كان عليه أن يمضي قدما في هذا الشأن وأن يطيح بصدام حسين، لكن الرئيس بوش كان على حق عندما فعل ما فعله وتوخى الحذر.. هو رد على عدوان صدام على الكويت وتوقف في اللحظة المناسبة".   

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يجيب على أسئلة المواطنين، البث المباشر، 15 يونيو/ حزيران 2017 - سبوتنيك عربي
بوتين يكشف حقيقة دخول روسيا في صراع مع العالم الإسلامي السني
وشدد بوتين في الوقت ذاته على أن القرار، الذي اتخذه بوش الابن بإرسال القوات الأمريكية إلى العراق والإطاحة بصدام حسين كان "خاطئا".

يذكر أن الولايات المتحدة نفذت، عام 1991، بموجب قرار رقم 678 لمجلس الأمن الدولي، عملية عسكرية ضد الجيش العراقي أطلق عليها اسم "عاصفة الصحراء" ردا على احتلال العراق الكويت في الـ 2 من أغسطس/ أب عام 1990.

واستمرت الأعمال القتالية بين القوات الأمريكية والعراقية 41 يوما وتوقفت في الـ 28 من فبراير/ شباط عام 1991 بمبادرة من الجانب الأمريكي بعد تحرير الكويت من القوات العراقية.

وكان العرض الأول لفيلم "مقابلة مع بوتين" مع المخرج الأمريكي أوليفر ستون، بث يوم 12 يونيو/حزيران على قناة شو تايم. وسوف يعرض في روسيا على شاشة القناة الأولى على 4 حلقات بداية من 19 إلى 22 يونيو/حزيران الحالي.

اشترك في حساب فيسبوك لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.  

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала