القوات العراقية تتوغل بعمق معقل "داعش" الأخير

© Sputnik . Rafael Daminovعسكري عراقي في الموصل
عسكري عراقي في الموصل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الأحد 18 حزيران/يونيو، أن قواته تتوغل نحو 100 متر في عمق المدينة القديمة - المعقل الأخير لتنظيم "داعش" في الساحل الأيمن للموصل، مركز نينوى، شمال العراق.

الطيران العراقي - سبوتنيك عربي
العراق: الطيران الحربي يقطع خط إمدادات داعش في الأنبار
وأوضح جودت، في بيان صحفي تلقت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نسخة منه، ظهرا، أن توغل قطعات الشرطة الاتحادية، في عمق المدينة القديمة، تم من جهة باب البيض في وسط الموصل.

وأفاد جودت، بأن تقدم قوات الشرطة الاتحادية، يتم تحت قصف صاروخي يستهدف دفاعات الدواعش في المدينة القديمة "التي أنطلقت عملية تحريرها صباح اليوم بمشاركة قوات الشرطة وجهاز مكافحة الإرهاب من عدة محاور".

وفي وقت سابق من اليوم، صرح جودت، لمراسلتنا، في العراق، أن تنظيم "داعش" الإرهابي يقاوم بشراسة ويتحصن بالمدنيين في الموصل القديمة "المعقل الأخير للتنظيم" في الساحل الأيمن للموصل.

وقال الحرس الوطني لمحافظة نينوى، في تصريح لمراسلتنا، اليوم، إن المعلومات الواردة عن عدد الدواعش، داخل المدينة القديمة "المعقل الأخير لتنظيم "داعش" في الساحل الأيمن للموصل، مركز نينوى، شمال العراق، تتراوح ما بين (700-800) عنصراً.

وأضاف الحرس الوطني، أن المعارك مشتدة الآن في المدينة القديمة، وعناصر تنظيم "داعش" لن يقاموا كثيراً، ونتوقع بانهيار قريب لهم.وتعتبر هذه المعركة التي انطلقت بها قوات جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية لتحرير المدينة القديمة التي تضم جامع النوري التاريخي ومنارته الحدباء، النزال الأخير الذي تخوضه في القضاء على تنظيم "داعش" في الموصل "ثاني أكبر مدن العراق سكاناً بعد العاصمة بغداد".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала