القوات العراقية تحرر جامعا وتقتل قياديا "داعشيا" في الموصل القديمة

© REUTERS / ERIK DE CASTROالمعركة ضد داعش غرب الموصل
المعركة ضد داعش غرب الموصل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الاثنين 19 حزيران/يونيو، أن قواته سيطرت على أزقة وحررت جامعا، وقتلت أحد قادة "داعش" في المدينة القديمة لمركز نينوى، شمالي العراق.

برلمان الاتحاد الأوروبي - سبوتنيك عربي
دبلوماسيون: الاتحاد الأوروبي يدرس إرسال بعثة أمنية للعراق بعد استعادة الموصل
وأوضح جودت أن كتائب الشرطة الاتحادية المتوغلة في المدينة القديمة، المعقل الأخير لتنظيم "داعش" الإرهابي في الساحل الأيمن للموصل، مركز محافظة نينوى، تواصل تقدمها باتجاه أهدافها المرسومة.

وأضاف جودت أن قواته تسيطر على الأزقة الضيقة بإسناد طيران الجيش العراقي، والطائرات المسيرة، وتتمكن من تحرير جامع "الهادين" وتقتل الإرهابي أبو بكر المصري، أحد قيادات "داعش" العسكرية في منطقة باب جديد، ضمن المدينة القديمة.

وتوغلت القوات العراقية، يوم أمس الأحد، مسافة 150 مترا في عمق المدينة القديمة، بعد ساعات قليلة من انطلاق معركة التحرير واستعادة المنطقة، وهي البقعة الأخيرة لتواجد عناصر تنظيم "داعش" في الساحل الأيمن للموصل.

واستطاعت القوات العراقية في معركتها التي انطلقت، في17 تشرين الأول/أكتوبر 2016، وحتى 23 كانون الثاني/يناير الماضي، من استعادة كامل الساحل الأيسر للموصل، من قبضة "داعش"، ودقت ساعة الصفر لعمليات تحرير الساحل الأيمن في 19 شباط/فبراير الماضي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала