صالح يحمل "الإخوان المسلمين" مسؤولية ما يحدث في اليمن

© Sputnik . Alexei Druzhinin / الذهاب إلى بنك الصورعلي عبد الله صالح
علي عبد الله صالح - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حمل الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، حركة "الإخوان المسلمين" [تنظيم محظور في روسيا وعدد من الدول] وثورة 2011 التي قادتها، المسؤولية عما آلت اليه الاوضاع في اليمن.

صنعاء — سبوتنيك. واتهم علي عبدالله صالح في كلمة له خلال اجتماع للمكتب السياسي لحزب المؤتمر الشعبي العام، مساء الثلاثاء "عناصر إرهابية تابعة للإخوان المسلمين مرتبطة بالتنظيم في الخارج، بالتسبب في نكبة اليمن، من خلال رفضها التبادل السلمي للسلطة".

علي عبدالله صالح - سبوتنيك عربي
علي عبد الله صالح: لو أملك 60 مليار دولار لقلبت المنطقة رأسا على عقب
وأضاف صالح، "لو كانوا مسلمين لأسلموا الناس من الأذى وما تعرّض له الوطن، هذه عناصر إرهابية متطرفة، والعدوان على اليمن بدأ من 2011 بالتآمر على الثورة اليمنية وتدمير المنجزات التي تم تحقيقها خلال 54 عاماً".

وطالب الرئيس اليمني السابق من اتهمهم "بالتحالف مع الإخوان المسلمين في 2011 أن يعترفوا بأن تحالفهم كان خطأ أوصل اليمن إلى ما وصلت إليه، وأن عليهم ان يعتذروا للشعب اليمني ويعتذروا لما حصل منهم عندما اعتصموا في أحياء الجامعة بقيادة الإخوان المسلمين".

وجدد علي عبدالله صالح "دعوة التحالف العربي إلى التحاور وجهاً لوجه"، مشدداً على أن "الشرعية لمن هو داخل اليمن وليس خارجه".

وأكد صالح "استمرار تحالف" حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه مع جماعة "أنصار الله" [الحوثيين] في مواجهة ما أسماه عدوان التحالف، مشيراً إلى أن "التحالف القائم بينهما لن يتأثر بأي مهاترات إعلامية بين أشخاص محسوبين على الكيانين".

وأضاف أن "الشعب اليمني سينتصر على التحالف المكون من 17 دولة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإسرائيل"، واصفا صمود اليمنيين أكثر من عامين بالشيء العظيم أمام "تحالف يملك قوة جبارة مقابل الامكانيات المتواضعة للشعب اليمني"، على حد وصفه.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала