بلجيكا: منفذ الهجوم في محطة بروكسل مغربي عمره 36 عاما

© AP Photo / Geert Vanden WijngaertA Belgian Army vehicle is parked on the almost deserted square in front of the main train station in the center of Brussels on Sunday, Nov. 22, 2015.
A Belgian Army vehicle is parked on the almost deserted square in front of the main train station in the center of Brussels on Sunday, Nov. 22, 2015. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن وزير الداخلية البلجيكي، جان جامبون، اليوم الأربعاء 21 يونيو/حزيران، أنه تم التعرف على هوية منفذ "الهجوم الإرهابي"، الذي استهدف محطة قطارات في بروكسل، مساء الثلاثاء، دون إعطاء مزيد من التفاصيل أو أن يكشف عن اسمه.

الشرطة البلجيكية - سبوتنيك عربي
انفجار وإطلاق نار بمحطة قطار بروكسل في بلجيكا
وأعلنت كذلك النيابة العامة البلجيكية أن المشتبه به مغربي يبلغ من العمر 36 عاما.

وقال جامبون في تصريحات لتلفزيون "إر تي بي إف" البلجيكي نقلتها وكالة "فرانس برس" إن "هوية الإرهابي معروفة، تمكنا من تحديدها" من دون أن يعطي المزيد من التفاصيل حول منفذ الهجوم الذي قتل برصاص جنود بلجيكيين بعد انفجار لم يسفر عن ضحايا.

وسئل عن فرضية وردت بأن القنبلة التي كان المهاجم يحملها لم تنفجر فعلا، فأجاب "من الواضح أن الانفجار الكبير لم يحصل".

من جهتها، أعلنت النيابة العامة البلجيكية أن المهاجم المشتبه به مغربي يبلغ من العمر 36 عاما.

من جانبها، نقلت قناة (في.تي.إم) التلفزيونية عن مصدر لم تذكر اسمه قوله إن الانتحاري المشتبه به رجل في السابعة والثلاثين من العمر من حي مولينبيك في بروكسل.

مقاتلتان من طراز إف-16 - سبوتنيك عربي
بلجيكا تمدد عمليتها الجوية العسكرية في سوريا والعراق
وألمح جامبون إلى عمليات دهم جارية، وقال: "من الواضح في إطار إجراء تحقيق ومع التعرف على هوية (المنفذ) أن تكون عمليات الدهم إحدى عناصر أي تحقيق".

ووقع الاعتداء مساء الثلاثاء في أحد أروقة محطة "سنترال" للقطارات في بروكسل حين حاول المهاجم تفجير قنبلة قبل أن يطلق جنود النار عليه وقد أعلنت وفاته بعيد منتصف الليل.

واعتبرت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية الهجوم الذي لم يوقع ضحايا ولم تعلن أي جهة مسؤوليته عنها، بمثابة عمل "إرهابي".

وبحسب شاهد عيان فإن المهاجم هتف "الله أكبر" قبل أن يفجر عبوته الناسفة.

وقتل "برصاص" عسكريين يقومون بدوريات في المواقع التي تشهد حركة مرور في العاصمة البلجيكية مثل محطات القطارات، منذ اعتداءات 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2015 في باريس.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала