الحرس الثوري يعلق على اختيار محمد بن سلمان وليا للعهد في السعودية

© REUTERS / HANDOUTمحمد بن سلمان
محمد بن سلمان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
هدد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد "رمضان شريف"، الأمير "محمد بن سلمان"، الذي أصبح ولياً للعهد في السعودية، مما أسماه العبث بالأمن والاستقرار في إيران.

محمد بن سلمان - سبوتنيك عربي
مراسم بيعة الأمير محمد بن سلمان وليا لعهد السعودية في مكة (فيديو)
وقال العميد شريف، في مقابلة مع التلفزيون الإيراني "إن الأمير محمد بن سلمان الذي هدد بنقل المعركة إلى داخل إيران، عليه أن يدرك حجم الصواريخ الإيرانية"، مضيفاً أن أي سلوك استفزازي من قبل السعودية سيكون جوابه واضحاً وسريعاً من قبل طهران ومخازن إيران مملوءة بالصواريخ، بحسب تعبيره.

وأضاف المسؤول الإيراني "أن بلاده صبرت كثيراً وتمكنت من مواجهة جماعات إرهابية مسلحة تدعمها الرياض خلال الأعوام الماضية، لكن في هذه المرحلة على الجميع أن يدرك أن أي محاولة لضرب الاستقرار في طهران ولو بشكل جزئي وصغير سيواجه برد قاس وسريع وسينال عقابه".

وأكد العميد  شريف أن السعودية "أعلنت رسميا الحرب على إيران وسنواجه أي تهديد من هذا القبيل"، في إشارة إلى تصريحات أطلقها الأمير محمد بن سلمان في مقابلة بثت مؤخراً، قال فيها الأمير إن "المملكة لن تلدغ من إيران مجددا"، مضيفاً "لن ننتظر حتى تصبح المعركة في السعودية، بل سنعمل كي تكون المعركة عندهم في إيران وليس في المملكة".​

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала