صحف: الخارجية السعودية تمهد لتنصيب محمد بن سلمان ملكا (فيديو)

تابعنا عبرTelegram
نشرت وزارة الخارجية السعودية، صباح اليوم الخميس 22 يونيو/ حزيران، فيديو يستعرض إنجازات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بعنوان "صناعة الإنجازات وحماية المقدرات".

محمد بن سلمان - سبوتنيك عربي
أول رد فعل من إسرائيل على تعيين بن سلمان وليا للعهد في السعودية
وذكرت الخارجية السعودية أن محمد بن سلمان "قاد القوات المسلحة لحماية حدود المملكة من الإرهاب"، وأنه "مهندس رؤية السعودية 2030"، و"وثق العلاقات الاستراتيجية الخارجية"، و"نفّذ أكبر حزمة تحديثات في تاريخ المملكة"، و"أكد المكانة الكبرى للمملكة سياسياً واقتصادياً وثقافياً وعسكرياً".

كما استعرضت الخارجية، في مقطع فيديو آخر، لقطات للملك سلمان ونجله ولي العهد محمد بن سلمان، بعنوان "الماضي بأصالته، الحاضر بطموحاته، المستقبل بنجاحاته".

وعلقت الصحف الإنجليزية على تعيين الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز لنجله محمد بن سلمان ولياً للعهد بدلا من محمد بن نايف.

فصحيفة "الغارديان"، نشرت مقالاً لمارتن شلوف، بعنوان "نجل الملك السعودي أقرب إلى الحكم بعد انقلاب ناعم".

أما صحيفة "التايمز"، فقد نشرت مقالاً لرديتشارد سبنسر، يلقي الضوء على مخاوف أمنية في حال تولي الأمير الشاب سدة الحكم في السعودية.

وفي صحيفة "الديلي تلغراف"، جاء مقال لشارلوت ليزللي، بعنوان "التقيت ولي العهد السعودي الجديد — إنه ثوري"، مؤكدة أنها كانت تقود وفداً من البرلمانيين إلى أكثر البلاد سرية في العالم ألا وهي السعودية.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر أمرا ملكيا، أمس الأربعاء، قضى بإعفاء الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد واختيار الأمير محمد بن سلمان خلفاً له، وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала