ثلثا الألمان يؤيدون زواج المثليين

تابعنا عبرTelegram
أظهرت نتائج استطلاع حديث أن اثنين من كل ثلاثة مواطنين بألمانيا يؤيدان فتح الباب أمام زواج المثليين.

الأمير هاري - سبوتنيك عربي
الأمير هاري يتحدث عن مأساة إجباره على السير خلف نعش أمه الأميرة ديانا
وحسب (د.ب.أ) أوضح الاستطلاع الذي أجراه معهد "يوجوف" لقياس مؤشرات الرأي وحصلت وكالة الأنباء الألمانية على نسخة منه أن 25 بالمئة رفضوا ذلك، فيما أجاب 8 بالمئة بـ "لا أعلم".

ولكن تراجع التأييد قليلا بالنسبة لاقتراح توفير إمكانية التبني للأزواج المثليين تماما كالأزواج العاديين؛ حيث أعرب 58 بالمئة عن تأييدهم لذلك، فيما رفضه 34 بالمئة، وقال 9 بالمئة "لا أعلم".

يشار إلى أنه يمكن للأزواج المثليين إبرام شراكة مدنية منذ عام 2001، إلا أنه لا يتم بالنسبة لهم الوصول الى مرحلة الزواج.

وكان حزب الخضر الألماني المعارض أخفق في الحصول على حكم من المحكمة الدستورية العليا يلزم البرلمان الألماني (بوندستاغ) على التصويت على مشروع قانون يجيز زواج مثليي الجنس، إذ رفض قضاة المحكمة في كارلسروه أول أمس الثلاثاء الطلبات العاجلة التي تقدم بها الحزب.

تجدر الإشارة إلى أن زواج المثليين من القضايا الخلافية داخل الائتلاف الحاكم المكون من التحالف المسيحي بزعامة المستشارة آنجيلا ميركل والحزب الاشتراكي الديمقراطي، حيث إنه مرفوض بالأغلبية داخل اتحاد ميركل، فيما يرغب الاشتراكيون الديمقراطيون في "الزواج للجميع".

وسعى حزب الخضر للحصول على حكم من الدستورية العليا يجبر لجنة الشؤون القانونية بالبرلمان على مناقشة مشروع القانون قبل انتهاء الفترة التشريعية الحالية.

ولم تر المحكمة داع لهذا الإجراء، موضحة في حيثيات قرارها أنه "لا يوجد إلزام بالبت في كافة مشاريع القوانين المطروحة في البرلمان خلال نفس الفترة التشريعية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала