المقاتلات البولندية رافقت طائرة وزير الدفاع الروسي فوق بحر البلطيق

© REUTERS / Ints Kalninsطائرات تابعة للناتو تحلق فوق منطقة البلطيق
طائرات تابعة للناتو تحلق فوق منطقة البلطيق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
رافقت طائرات مقاتلة بولندية، يوم أمس الأربعاء، طائرة وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، فوق بحر البلطيق.

وارسو — سبوتنيك. وأفادت إذاعة "إر إم إف"، التي نقلت الخبر، اليوم، أن "طائرات بولندية حربية من طراز "إف —16" اعترضت فوق بحر البلطيق طائرة وزير الدفاع الروسي وطائرتي المرافقة من طراز "سو-27"".

المقاتلة الروسية سو- 27 - سبوتنيك عربي
الناتو يؤكد مرافقة مقاتلاته لثلاث طائرات روسية اليوم فوق البلطيق

ووفقاً لمعطيات الإذاعة، فإن مقاتلتين بولنديتين مناوبتين كانتا تقومان بدوريات في سماء دول البلطيق في إطار بعثة "الناتو" تلقتا إنذاراً "مرتبطاً بوجود طائرات روسية تحلق على مقربة من حدود الدول التي تحمي سماءها".

وأشارت الإذاعة إلى أنه "وفقاً لذلك حلقت مقاتلاتنا من طراز " إف —16" فوق بحر البلطيق وقامت باعتراض ثلاثة أهداف، "تو —154" غير مسلحة وطائرتين من طراز "سو-27" مسلحة بصواريخ "جو-جو"".

 وكانت مقاتلة "إف-16" تابعة لحلف شمال الأطلسي، قد حاولت يوم أمس الأربعاء أيضاً، الاقتراب من طائرة وزير الدفاع الروسي،  سيرغي شويغو، فوق المياه المحايدة لبحر البلطيق، خلال توجهه إلى مدينة كالينينغراد، وابتعدت بعد مناورة مقاتلة روسية من نوع "سوخوي-27" كانت ترافق طائرة الوزير.

يذكر أن شويغو كان متوجهاً إلى مدينة كالينينغراد الروسية لعقد اجتماع يتعلق بتأمين حدود روسيا الغربية.

وهذا الحادث ليس الأول من نوعه في الأيام الأخيرة، فقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم أمس، عن اعتراض طائرتين عسكريتين أمريكيتين على التوالي، نفذت إحداهما مناورة استفزازية تجاه طائرة روسية.

وأعلن ممثلو الناتو للصحفيين أن طائرات الناتو في حال "اقتراب طائرة غريبة من المجال الجوي للحلف" تعمل كما المعتاد، وتحافظ على مسافة الأمان، وأنهم لم يعلموا من على متن الطائرة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала