خبراء يحذرون: البشر قد ينقرضون مثل الديناصورات

© Fotolia / Vadimsadovskiاقتراب كويكب من الأرض
اقتراب كويكب من الأرض - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حذر خبراء من أن الحضارة الحديثة قد تواجه بالفعل مصير الديناصورات نفسه، إذ يزعم آلان فيتزسيمونز، الأستاذ في جامعة كوينز بمدينة بلفاست، أنها مجرد مسألة وقت قبل أن يأتي هذا الخطر المحتوم، والذي سيصطدم فيه كويكب من الفضاء بالأرض.

وقال فيتزسيمونز بحسب "هافينغتون بوست" إنه من المهم أن نعرف أن العلماء والمهندسين خطوا خطوات واسعة في الكشف عن الكويكبات القريبة من الأرض، وفهم حجم التهديد والخطر الذي تشكله تلك الأجسام.

وقد تم اكتشاف ما يزيد على 1800 جسم خطير حتى الآن، ولكن هناك الكثير منها لم يكتشف بعد.

وانضم إلى فيتزسيمونز العالم الفيزيائي براين كوكس، وعدد من رواد الفضاء من محطة الفضاء الدولية (ISS)، لزيادة الوعي بيوم الكويكب السنوي (30 يونيو/حزيران)، والذي يصادف الذكرى السنوية لحادثة سقوط كويكب في روسيا.

كويكب - سبوتنيك عربي
ماذا سيحل بالأرض في حال اصطدام كويكب ضخم بها

ويذكر أنه في ذلك اليوم من عام 1908، انفجر كويكب صغير فوق منطقة نهر تونغوسكا في سيبيريا، ودمر منطقة تصل إلى 800 ميل مربع. ولحسن الحظ، لم يسفر هذا الانفجار عن وقوع أي خسائر بشرية.

ولكن فيتزسيمونز متخوف من تكرار الحدث نفسه، إذ صرح بأنه لا يزال من الممكن أن يفاجأنا انفجار كانفجار تونغوسكا من جديد، وعلى الرغم من أننا أفضل بكثير الآن في العثور على الأجرام السماوية الأكبر، فلن يكون هذا مجديا إن لم نستعد للقيام بشيءٍ ما حيالها.

فيتزسيمونز ليس أول خبير يحذر من أن كوكب الأرض غير جاهز لسقوط الكويكبات عليه، ففي ديسمبر/كانون الأول العام 2016، قال جوزيف نوث، العالم في وكالة "ناسا"، إننا لسنا مستعدين تماما للدفاع عن أنفسنا ضد الأجسام الفضائية الغريبة القادمة من الفضاء.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала