وزير الخارجية الإماراتي يعلق على تولي بن سلمان ولاية العهد

© REUTERS / STRINGERوزير خارجية الإمارات أنور قرقاش
وزير خارجية الإمارات أنور قرقاش - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نشر أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، عدة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، اليوم السبت 24 يونيو/حزيران، علق فيها على تولية الأمير محمد بن سلمان منصب ولاية العهد خلفًا للأمير محمد بن نايف.

وامتدح قرقاش الطريقة التي انتقلت بها ولاية العهد في السعودية واعتبرها دليل على قوة وتماسك النظام السياسي في المملكة، كما أعرب عن تفاؤله بتولي بن سلمان المنصب متطلعا إلى دور سعودي مركزي تعززه القيادة الشابة، وإلى العمل معه لتعميق العلاقات بين البلدين.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد أصدر الأربعاء الماضي، أمرا ملكيا بإعفاء الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد واختيار ولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد بدلا عنه.

وجاء في الأمر الملكي الذي نشرت وكالة الأنباء السعودية [واس] نصه: "أولاً: يعفى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد، ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية. ثانياً: اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد، وتعيين سموه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، واستمراره فيما كلف به من مهام أخرى".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала