الشرطة العراقية تقتل العشرات من إرهابيي "داعش" وتدمر مفخخاتهم في وكرهم الأخير

© AFP 2022 / Dimitar Dilkoffالقوات العراقية تحرر شرق الموصل، العراق 18 يناير/ كانون الثاني 2017
القوات العراقية تحرر شرق الموصل، العراق 18 يناير/ كانون الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الخميس 29 حزيران/يونيو، مقتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، بتقدم القطعات المحررة للمدينة القديمة في الساحل الأيمن للموصل، مركز نينوى، شمالي العراق.

وأوضح جودت في بيان تلقت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نسخة منه، ظهر اليوم، أن وحدات الشرطة الاتحادية، تتقدم 150 مترا ً في حيي باب جديد، وباب لكش، في المدينة القديمة للموصل، وتقتل 8 عناصر من تنظيم "داعش".

الموصل - سبوتنيك عربي
القوات العراقية تحرر "جامع الكرار" من قبضة "داعش" في الموصل القديمة

وأضاف جودت، كما دمرت قوات الشرطة الاتحادية في الحيين ضمن المدينة القديمة "المعقل الأخير للتنظيم الإرهابي في أيمن الموصل"، ست دراجات نارية مفخخة، وسبع مركبات لعناصر "داعش".

وأكمل جودت، أن قطعات الرد السريع — التابعة للشرطة الاتحادية، تقتل 45 عنصرا من "داعش"، وتدمر ست سيارات مفخخة لهم، في حي الشفاء أحد الأحياء الرئيسية في المدينة القديمة.

وتابع، أن الرد السريع عثر على شبكة أنفاق لتنظيم "داعش" داخل المجمع الطبي في الشفاء أيضا ً.

وأكد جودت، في بيان أخر ظهر اليوم، أن قطعات قواته تحرر مستشفى البتول، ومبنى القاصرين، و20 طفلاً من سيطرة "داعش" الإرهابي في حي الشفاء أحد أحياء الموصل القديمة.

وأعلنت الشرطة اليوم، تحرير جامع الكرار في منطقة باب لكش" — في الجانب الغربي من الموصل، ضمن ساحلها الأيمن وفي مدينتها القديمة التي تشهد تقدماً كبيراً للقوات للقضاء على "داعش" الإرهابي.

وأعلن قائد عمليات "قادمون يا نينوى"، الفريق الركن قوات خاصة عبد الأمير رشيد يار الله، السيطرة على جامع النوري ومئذنة الحدباء التاريخية، ومنطقة ستراتيجية تعتبر مركزا لقيادة "داعش" الإرهابي في أيمن الموصل، شمالي العراق.

وأوضح يار الله، في بيان حصلت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، على نسخة منه، الخميس 29 حزيران/يونيو، أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب تسيطر على جامع النوري، والمئذنة الحدباء، ومنطقة، السرجخانة، في المدينة القديمة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала