أوكرانيا تقر بعجزها عن استرجاع القرم بالقوة

© Sputnik . President of the Ukraine Press-Serviceبيوتر بوروشينكو
بيوتر بوروشينكو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اعترف الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، بأن كييف عاجزة عن استرجاع شبه جزيرة القرم بالقوة، لكنها ستخلق ظروفا تجعل القرم عبئا ثقيلا على روسيا.

أسطول البحر الأسود - سبوتنيك عربي
طيران البحر الأسود والدفاع الصاروخي في القرم يطلقون صواريخ وقنابل
كييف — سبوتنيك. وقال بوروشينكو، اليوم الخميس، في رسالته السنوية للبرلمان الأوكراني "هل بإمكاننا أن نتوقع أنه في استطاعتنا استرجاع القرم من روسيا بالقوة؟ للأسف، لا. إلا أننا قادرون على خلق ظروف تجعل القرم عبئا ثقيلا على روسيا، ينبغي علينا أن نخلق كل الظروف المطلوبة لجعل الوضع في القرم جحيما".

وعل حد قوله، فإن كييف ستستفيد من كافة الآليات المتوفرة في مجال القانون الدولي — أي العقوبات والتحكيم الدولي والمنصات الدولية وآليات المتابعة.

والجدير بالذكر أن إقليم شبه جزيرة القرم عاد إقليمياً روسياً فيدرالياً، بعد استفتاء جرى يوم 16 مارس/آذار 2014، في شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول، وأصبحت كلتا المنطقتين ضمن روسيا الاتحادية، اعتباراً من 18 مارس/آذار 2014، واعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في شبه جزيرة القرم، ومدينة "سيفاستوبول".

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في أكثر من مناسبة، أن سكان شبه جزيرة القرم قد صوتوا لصالح إعادة الوحدة مع روسيا من خلال الوسائل الديمقراطية، وفي إطار الامتثال الكامل للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وروسيا تحترم وتقبل هذا الاختيار، ومثل هذا القرار هو واقع لا يمكن دحضه.

وأكد الرئيس الروسي أن قضية شبه جزيرة القرم نعتبرها منتهية تماما بشكل لا رجعة فيه.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала