- سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

علماء الفلك يكتشفون ثقوبا سوداء ثقيلة في المجرة في طريقها إلى الاندماج

تابعنا عبرTelegram
اكتشف علماء الفلك في المجرة "إن جي سي 7674" زوجين من الثقوب السوداء الهائلة، يبعدان عن بعضهما بعضا سنة ضوئية واحدة، وجاهزين للاندماج ليشكلان كائنا أكبر.

الثقب الأسود - سبوتنيك عربي
ثقب أسود يتجه نحو الكرة الأرضية ليلتهمها
ووفقا لمقال نشر في مجلة "نيتشر أسترونومي"، تكتب بريتي خارب وزملاؤها من جامعة بيون، الهند: "تبعد هذه الثقوب السوداء حوالي 400 مليون سنة ضوئية عن الأرض ويعد هذا البعد أقل من بعد الثقوب السوداء الأخرى عن الأرض، لكن هذا لا يعني أنه سيسهل مراقبة هذه الثقوب".

وتبلغ كتلة هذه الثقوب السوداء حوالي 36 مليون مرة من كتلة الشمس، وتحتاج الثقوب لأن تقوم بدورة واحدة حول مركز الكتلة حوالي 100 ألف سنة. وهذا يعني أن هذه الثقوب قريبة جدا من بعضها البعض ويفصلها 420 يوما ضوئيا فقط، أو 1.1 سنة ضوئية. ويشير هذا القرب بين الثقوب وجود موجات جذب قوية بينها.

ومن ناحية أخرى، فإن وجود اثنين من الثقوب السوداء في وسط مجرة لولبية يشير إلى أن التصادم والاندماج مع "عائلات النجوم الأخرى" لا يؤدي دائما إلى ولادة المجرات الإهليلجية. وعلى ما يبدو، هناك آليات مختلفة لدمج المجرات والثقوب السوداء، التي لم يكشفها العلماء بعد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала