حكومة كاتالونيا تعتزم تشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات الاستفتاء

© Sputnik . Maria Sibiryakova / الانتقال إلى بنك الصوركاتالونيا
كاتالونيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن رئيس حكومة إقليم كاتالونيا الإسباني، كارليس بوتشديمون، اليوم الإثنين، أن حكومة الإقليم ستشكل لجنة للتحقيق في انتهاكات حقوق المواطنين أثناء الاستفتاء.

دميتري بيسكوف يرد على أسئلة الصحفيين - سبوتنيك عربي
الكرملين: استفتاء كاتالونيا شأن داخلي لإسبانيا
قال رئيس حكومة الإقليم للصحفيين إن "حكومة كاتالونيا قررت تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان الأساسية في كاتالونيا. وتم جمع كافة المعلومات بشأن الدعاوى التي يرفعها المواطنون، وهناك العشرات منها، وكذلك المواد التي تؤكد انتهاك حقوق الإنسان".

وصرح بوتشديمون، أن برشلونة تدعو لسحب كافة القوات الأمنية المتورطة في انتهاك حقوق المواطنين أثناء الاستفتاء بالإقليم.

وأضاف رئيس حكومة الإقليم، أن "الحكومة اتفقت على ضرورة سحب كافة القوات الأمنية التي ارتكبت انتهاكات فظة لحقوق ملايين الأشخاص الذين لم يتسببوا بأي حوادث، وعلى الرغم من ذلك استخدمت القوة ضد الناس على نطاق واسع".

كما اعتبر بوتشديمون، أن تسوية الخلافات بين برشلونة ومدريد تتطلب وساطة جهة ثالثة.

وكانت قوات مكافحة الشغب في كتالونيا قد استخدمت الرصاص المطاطي لتفريق الكتالونيين المحتشدين أمام مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على انفصال الإقليم عن إسبانيا.

وأسفرت المواجهات بين رجال الأمن والمتظاهرين المؤيدين للاستفتاء عن سقوط أكثر من 844 جريحا.

هذا وتتميز منطقة كاتالونيا بمواصفات خاصة تجعل العديد من سكانها يرغبون في الانفصال عن إسبانيا، التي يبلغ عدد سكانها 7.5 ملايين نسمة ولها لغتها الخاصة وثقافتها وتغطي مواردها الاقتصادية 20 % من الناتج الإسباني، إلا أن الركود الاقتصادي في إسبانيا والشعور لدى الكاتالونيين بأن ما يسددونه من ضرائب يفوق ما يحصلون عليه من استثمارات وتمويل من مدريد ساهما بشكل كبير في جعل قضية الانفصال محور الحياة السياسية في الإقليم بعد أن كانت مجرد قضية هامشية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала