إسبانيا تقوض حلم الاستقلال الكتالوني بإقرار الحكم المباشر

© AP Photo / Emilio Morenattiمتظاهرون خرجوا لتأييد استفتاء كتالونيا في برشلونة
متظاهرون خرجوا لتأييد استفتاء كتالونيا في برشلونة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
دعا رئيس إقليم كتالونيا كارليس بوغديمون من العاصمة البلجيكية، أمس، إلى إبطاء عملية استقلال كتالونيا لتجنب الاضطرابات، فيما يعتبر تراجعا للتيار الانفصالي في كتالونيا.

كاتالونيا - سبوتنيك عربي
البرلمان الأوروبي يناقش "انفصال كاتالونيا عن إسبانيا"
وأكد بوغديمون أنه يقبل إجراء انتخابات مبكرة دعت لها الحكومة المركزية الإسبانية بعدما فرضت الحكم المباشر على الإقليم للتصدي لمحاولة الاستقلال كما نقلت وكالة "أ ف ب".

وشدد بوغديمون في مؤتمر صحفي في بروكسل على أنه لا يسعى للجوء السياسي في بلجيكا بعدما أوصى المدعي العام في إسبانيا بتوجيه اتهامات بالتمرد والعصيان له

وكانت المحكمة الدستورية الإسبانيّة، أمس الثلاثاء، قد ألغت إعلان استقلال إقليم كتالونيا، الذي كان  صدر، الجمعة الماضية، عن البرلمان الكتالوني

يذكر أن الحكومة الإسبانية، منذ يوم الجمعة الماضي، وبعد ساعات من إعلان استقلال كتالونيا من برلمانها، وضعت الإقليم تحت وصايتها تطبيقا للفصل 155 من دستور إسبانيا الذي ينص على فرض الحكم المباشر للحكومة المركزية على كتالونيا، وتعليق الحكم الذاتي للإقليم. كما قرر رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي إقالة بوغديمون وحل البرلمان الكتالوني، وتحديد موعد للانتخابات وكذلك تكليف نائبته سورايا ساينث دي سانتاماريا بتولي مهام رئيس الإقليم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала