خبير عسكري مصري يكشف دور روسيا في القضاء على مسلحي الواحات وتحرير الحايس

© Sputnik . Aleksey Nikolskyi / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس فلاديمير بوتين أثناء مراسم تعيين الضباط بالرتب العسكرية العليا في قاعة "القديس جورج" بقصر الكرملين، موسكو، روسيا 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
الرئيس فلاديمير بوتين أثناء مراسم تعيين الضباط بالرتب العسكرية العليا في قاعة القديس جورج بقصر الكرملين، موسكو، روسيا 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد الخبير العسكري العميد محمد مصطفى لموقع "روسيا اليوم"، وجود دور لدولة روسيا في تحرير النقيب المصري محمد الحايس المخطوف من جانب مسلحين عقب ما عرف إعلاميا بـ"عملية الواحات".

القوات المصرية تشن عملية ضد الإرهابيين - سبوتنيك عربي
بالفيديو...لقطات جديدة لقضاء القوات المصرية على إراهبيي الواحات
وقال محمد مصطفى إن الأقمار الصناعية الروسية مدت مصر بالعديد من الصور التي ساعدتها على الوصول للمسلحين وتحرير الحايس.

وأشار الخبير العسكري إلى وجود تنسيق بين قوات الشرطة والجيش والمخابرات والأمن الوطني ورجال العمليات الخاصة والصاعقة والمظلات، ليتم حصار المسلحين وتصفيتهم.

وكشف العميد محمد مصطفى عن جانب من تفاصيل العملية، حيث تم أولا تحديد أماكن المسلحين الذين كانوا مقسمين على ثلاث مجموعات، ويرتدون الملابس العسكرية المصرية.

وأوضح محمد مصطفى أنه تم تغيير ملابس القوات بلون وشكل مختلف عن المسلحين قبل ساعة الصفر، ثم أطلقت الطائرات صواريخها محدودة التدمير لضمان عدم إصابة القوات.

ومع إنطلاق الصواريخ، تحركت قوات المشاة تجاه المسلحين المسؤولين عن حراسة الحايس ليتم تحريره فى 20 ثانية، قبل أن يتم تدمير وتصفية باقي أفراد المسلحين.

وشدد العميد محمد مصطفى على أن تنفيذ العملية استغرق دقيقه و45 ثانيه فقط،إلا أن الأقمار الصناعية رصدت بؤرة جديدة للعناصر الإرهابية على بعد 12 كيلو متر من موقع العملية، بها ما يقرب من 100 مسلح ومركز تدريب وميدان رماية وأماكن إعاشة ليتم شن غارة بطائرات الأباتشي وقتلتهم جميعا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала