تحرير مدينة البوكمال بالكامل من قبل الجيش السوري وحلفائه

© Sputnikالجيش السوري
الجيش السوري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الإعلام الحربي المركزي تحرير الجيش السوري وحلفائه مدينة البوكمال، بريف دير الزور بالكامل، آخر معقل لتنظيم "داعش"، في سوريا.

قاذفة الصواريخ البعيدة المدى تو – 22 أم 3 - سبوتنيك عربي
6 قاذفات استراتيجية روسية تدمر تجمعات ومعدات لـ"داعش" بعد غارة على البوكمال السورية
وذكر الإعلام الحربي المركزي في بيان، اليوم الأحد، أن "الجيش السوري وحلفاؤه يحررون مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي بشكل كامل".

وأضاف أن تحرير المدينة جاء "عقب مواجهات عنيفة مع تنظيم "داعش" الإرهابي أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من مسلحي التنظيم، وتدمير عدة آليات لهم"، متابعا "وبذلك يكون الجيش السوري وحلفاؤه قد طردوا "داعش" من آخر معقل له على الأراضي السورية".

ومن جانبه، أكد قائد عسكري، لمراسل وكالة "سبوتنيك"، اليوم الأحد، إن "الجيش السوري بسط سيطرته الكاملة على مدينة البوكمال بريف دير الزور بعد القضاء على آخر فلول مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي بالمدينة.

وأضاف القائد أن "الجيش السوري قضى على فلول مسلحي تنظيم "داعش" الذين تسللوا إلى مدينة البوكمال بإسناد من طائرات التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية التي وفرت غطاء لهم مكنهم من العودة إلى البوكمال بعد يومين من إعلان الجيش السوري رسميا استعادة المدينة".

وأشار القائد العسكري إلى أن وحدات الهندسة تقوم حاليا بعمليات التمشيط لتفكيك العبوات الناسفة والمفخخات والألغام التي خلفها مسلحو "داعش" داخل البوكمال.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن 6 قاذفات استراتيجية بعيدة المدى من نوع "تو 22 أم 3" وجهت ضربة إلى مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي بالقرب من مدينة البوكمال السورية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала