علماء الآثار يكتشفون قصرا قديما في القدس (صور)

© Photo / MICHAL HABER/IAAعلماء الآثار في منطقة الحفريات
علماء الآثار في منطقة الحفريات - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن مكتب الآثار في البلاد، أن علماء الآثار عثروا بمساعدة طائرة بدون طيار على هيكل حجري ضمن قاعدة عسكرية يمكن أن يكون قصرا أو معبدا للآدوميين القدماء.

مدينة القدس، فلسطين - سبوتنيك عربي
علماء الآثار يكتشفون "كبسولة زمن" بالقرب من القدس
ويقدر الباحثون عمر الاكتشاف بـ 2.2 ألف سنة ويربطونه بالعصر الهلنستي، عندما انقسم الشرق الأوسط بين نسل جنرالات الإسكندر الأكبر، وفقا للتقرير.

وقال مديري الحفريات أورين غاتفيلد وبابلو بيزر وميشال هابر في بيان صحفي: "إذا عثرنا حقا على قصر أو معبد الآدوميين فهذا حقا اكتشاف مثير ونادر…فمثل هذه الاكتشافات في البلاد تعد على أصابع اليد".

© Photo / DANE CHRISTENSENصورة لمنطقة الحفريات باستخدام طائرة بدون طيار
صورة لمنطقة الحفريات باستخدام طائرة بدون طيار - سبوتنيك عربي
صورة لمنطقة الحفريات باستخدام طائرة بدون طيار

ويعتقد العلماء أن المبنى قد تم تدميره عمدا. ولعل هذا حدث خلال غزو المنطقة في الجزء الجنوبي من إسرائيل الحديثة، من قبل اليهود، الذين حصلوا لفترة وجيزة على الاستقلال في عهد سلالة هشمونيان.

© Photo / CLARA AMIT / IAAصورة لمذبح من حجر منحوت عليه رأس ثور
صورة لمذبح من حجر منحوت عليه رأس ثور - سبوتنيك عربي
صورة لمذبح من حجر منحوت عليه رأس ثور

ويشير التقرير، أن علماء الآثار وجدوا مذابح حجرية للبخور أثناء الحفريات، نحت ثورعلى واحدة منها، وأوعية الصلصال من العمل الجيد والكثير من المنشآت تحت الأرض، والتي، وفقا للباحثين، يمكن استخدامها، كحمامات للوضوء، ومكابس لصنع الزيوت.

​وكما يقول التقرير، "كما وجدت الأنفاق السرية التي يعود للأحزاب المعادية للرومانية وفي داخلها وعاء طبخ سليم تماما، التي يعود تاريخها إلى ثورة بار كوخبا (132-135 سنة قبل الميلاد)".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала