عاصمة منطقة الأورال يكاترينبورغ ... بانتظار الحدث الأبرز عالميا " مونديال 2018 (صور)

© Sputnik . Alexey Filippovملعب يكاترينبورغ
ملعب يكاترينبورغ - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يلعب المنتخب المصري، أولى مبارياته في الدور الأول لبطولة كأس العالم لكرة القدم "روسيا-2018" أمام الأوروغواي، يوم 15 حزيران/يونيو، في مدينة يكاتيرينبورغ، عاصمة الأورال، والتي ستستضيف ضمن نفس الدور 4 مباريات أخرى تلتقي خلالها منتخبات فرنسا والبيرو، اليابان والسنغال، المسيك والسويد، إنجلترا وبلجيكا.

 

يتسع الملعب المركزي لعاصمة منطقة الأورال الروسية،  التي كانت تعرف سابقا باسم "سفيردلوفسك" لـ 35 ألف متفرج، وسيتم افتتاحه خلال شهر ديسمبر الحالي، وهو الملعب الأبعد عن العاصمة فهو يقع على مقربة من جبال الأورال، على بعد 1500 كلم إلى الشرق
من موسكو.

تأسست يكاتيرينبورغ في 18 تشرين الثاني/نوفمبر 1723 كعاصمة للإقليم الجبلي الصناعي حينها وعرفت في الحقبة السوفياتية منذ العام 1924 باسم سفيردلوفسك، إلى أن استعادت اسمها في العام 1991 والذي اكتسبته عند تأسيسها تيمنا بالإمبراطورة يكاتيرينا الأولى.
وتعتبر يكاتيرينبورغ من أكثر المدن التي تزوّد روسيا ودول عدّة بالمعادن التي تتميّز بجودتها العالية، فتمثال الحريّة الموجود في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، صُنع هيكله من حديد هذه المدينة، وأيضاً السقف الموجود في المبنى البرلماني البريطاني استُخدم في تغطيته الحديد
المستخرج من هذه المدينة.

 

​تعتبر عاصمة منطقة الأورال لكونها أكبر مدنها وأكثرها نشاطا في المجالات الثقافية والعلمية والتعليمية، وهي رابع أكبر مدينة روسية من حيث عدد السكان بعد العاصمة موسكو وسان بطرسبورغ ونوفوسيبيرسك، ويبلغ عدد سكانها حوالي مليون ونصف المليون نسمة.

تقع يكاتيرينبورغ في وسط أوراسيا، ويمر منها الخط الفاصل بين أوروبا وآسيا، وتبعد عن العاصمة موسكو 1667 كلم إلى الشرق وتتميز بمناخ قاري معتدل، متوسط درجة الحرارة فيها —12 درجة مئوية شتاء و+19 صيفا.

ومع رحلة في  جمال عاصمة الأورال، سوف تجد أن يكاتيرينبورغ مع السبل الواسعة، ومراكز التسوق الهائلة وأطول ناطحة سحاب روسية خارج موسكو، تشبه مدينة أوروبية حديثة…. هنا حيث تبقى السماء رمادية لمدة تسعة أشهر من اثني عشر،  كتب بافيل بازوف حكاياته الخيالية ، هنا يستقبلك مجمّع شقق أكوامارين الضخم، والذي يعد أشهر ما يميّزها، بل هو يُعتبر من أهمّ معالمها. الكنيسة القديّمة والتي تعد معلماً أثريّاً وتاريخيّاً ضخما، والتي استغرق بناؤها من عام 1792 حتّى عام 1818 ميلادي. 

​كما تشتهر بتمثال سفردلوف الذي تغطّيه الثلوج. سيرك يكاترينبورغ بالمعروف بنائه الضخم ذي القبّة الحديديّة المفرّغة المطليّة باللون الأبيض، وهو من أهمّ الأماكن التي يقصدها السيّاح من مختلف الأماكن. جامعة أورال التقنيّة الحكوميّة وهي من أعرق الجامعات وأشهرها

 

في البلاد. خيام بالكينو الحجريّة والتي تعد من أهمّ المعالم الأثريّة الموجودة في الجهة الغربيّة من المدينة، والتي عاش فيها إنسان العصر الميزوليتي، وقد عُثر فيها على آثارٍ تعود لأكثر من عشرة آلاف عامٍ قبل الميلاد. نقوش سفيرسكي الواقعة إلى الجنوب من المدينة، فتُعدّ
معرضاً فنيّاً يعود إلى العصر الحجري.

 

​ولأول مرة في تاريخها سوف تستضيف روسيا كأس العالم لكرة القدم في الفترة الممتدة بين 14 حزيران/ يونيو و15 تموز /يوليو 2018.

 

وسوف تحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وقازان، وفولغاغراد، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورغ.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала