مدينة كالينينغراد الروسية على موعد مع عشاق الساحرة المستديرة في مونديال 2018

© Photo / AFP PHOTO / DPA / JENS WOLF / Sputnik, Igor Zaremboيسار - سياح في البلدة القيمة كيدلينغبرغ في ألمانيا الشرقية. يمين - بلدة في كالينينغراد.
يسار - سياح في البلدة القيمة كيدلينغبرغ في ألمانيا الشرقية.  يمين - بلدة في كالينينغراد. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وجاء لبحر البلطيق دورا أيضا، ففي أقصى الغرب الروسي إلى مدينة كالينينغراد - مدينة الكهرمان التي تستضيف مباراتين من ضمن مباريات دور المجموعات، من مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2018 وسيلتقي منتخبا صربيا وسويسرا، ومنتخب كرواتيا مع منتخب نيجيريا.

ويستقبل ملعب" كالينينغراد"  أربع مباريات في بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2018، وسيتم افتتاحه نهاية عام 2017، بتكلفة 17.8 مليار روبل (305 مليون دولار)، ويتسع لـ 35 ألف مشجع، ويقع في شرق مدينة كالينينغراد.

​وتعتبر مدينة كالينينغراد مدينة عسكرية في قلب أوروبا، يستغرق الطريق إليها حوالي 20 ساعة بالقطار من موسكو، وتعتبر منطقة كالينينغراد — المنفذ الوحيد لروسيا على بحر البلطيق تبعد كالينينغراد 35 كيلومترا عن بولندا، و70 كيلومترا عن ليتوانيا، و1289 كيلومترا عن العاصمة موسكو، تحيط بها دول الاتحاد الأوروبي من كل الجوانب، وليس لديها حدود برية مع الجزء الرئيسي من روسيا الاتحادية التي انضمت إليها بعد الحرب العالمية الثانية.

© Sputnik . Igor Zarembo / الذهاب إلى بنك الصورمدينة كالينينغراد الروسية
مدينة كالينينغراد الروسية  - سبوتنيك عربي
مدينة كالينينغراد الروسية

​اسم المدينة السابق كونيغسبرغ، وتبلغ مساحتها 15.1 ألف كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها 945 ألف نسمة.، جميع المسافات قصيرة، حيث يمكنك التنقل في أنحاء المدينة في ساعة ونصف الساعة.

يقع مطار كالينينغراد الدولي على مسافة 20 كم إلى الشمال الشرقي من منطقة وسط المدينة، ومن الأماكن المشهورة للزيارة في المدينة هي، ضريح الفيلسوف المشهور إيمانويل كانت، وتم بناؤه عام 1924، ومبني مصلحة الإطفاء القديم والذي شيد في القرن التاسع عشر، وأحواض بناء السفن في المدينة على بحر البلطيق، والمتحف البحري.

© Sputnik . Igor Zarembo / الذهاب إلى بنك الصورمدينة كالينينغراد الروسية
مدينة كالينينغراد الروسية  - سبوتنيك عربي
مدينة كالينينغراد الروسية

عند الابتعاد قليلاً عن كالينينغراد، نحو الساحل الممتد على بحر البلطيق، تطل أحجار الكهرمان التي تدفعها الأمواج على الشواطئ الرملية البيضاء. لكن الكمية الأكبر من الكهرمان تأتي من المنجم الذي يقع بالقرب من مدينة يانتارني القريبة، المنجم الوحيد للكهرمان حول العالم. يبلغ عمقه حوالي 50 متراً، وعملية الاستخراج التي تجري بالقرب من شبه جزيرة "سامبيا" في بحر البلطيق، ينتج عنها أكثر من 90 بالمائة من الكهرمان الخام حول العالم.

وبهذا سيكون لعشاق الساحرة المستديرة في مباريات كأس العام 2018 موعد مع الكهرمان والذي سيزين مشاهد المباريات العالمية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала