وزير خارجية مصر الأسبق: هذا مستقبل صواريخ "أنصار الله" في اليمن

© REUTERS / KHALED ABDULLAHجماعة أنصار الله في اليمن
جماعة أنصار الله في اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال وزير خارجية مصر الأسبق، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب المصري، السفير محمد العرابي، ‘ن الطريق أمام اليمن ما زال طويلاً.

أنصار الله - سبوتنيك عربي
"أنصار الله" تعلن إطلاق صاروخ "كروز" على محطة براكة النووية في أبو ظبي
ودعا العرابي في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، اليوم الأحد 3 ديسمبر/كانون الأول، إلى ما وصفه بـ"عدم الإفراط في التفاؤل بشأن تفكك مجموعة صالح — أنصار الله".

وأضاف قائلا "هناك بوادر تفكك لهذه المجموعة، وهذا أمر هام من الناحية السياسية والعسكرية".

وحول تأثير ما وصفه بـ" التفكك" على الوضع في اليمن، قال العرابي: "هذا الأمر قد يمهد لإخضاع الحوثيين لعملية تفاوض سياسية، لكن يجب أن لا نفرط في التفاؤل فالطريق لا زال طويل".

وعن رأيه في الصواريخ التي تطلقها جماعة "أنصار الله" في اليمنن قال وزير  خارجية مصر الأسبق: "أعتقد أن هذه الصواريخ ستقل جداً خلال الفترة القادمة، كما ستقل قدرة الجماعة العسكرية بشكل عام".

وعلق العرابي على ما تناقلته مصادر إعلامية اليوم عن إطلاق جماعة "أنصار الله" لصاروخ باتجاه الإمارات، رغم نفي الأخيرة بقوله " ليس لديهم قدرة غير الصواريخ، وهم في النزع الأخير"، بحسب وصفه.

وكانت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام" قد نفت  "مزاعم إطلاق الحوثيين صاروخا تجاه دولة الإمارات"، مشددة على أن "الإمارات تمتلك منظومة دفاع جوي قادرة على التعامل مع أي تهديد من أي نوع".

فيما سبق وقالت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "أنصار الله" إنه جرى "إطلاق صاروخ مجنح من طراز كروز باتجاه مفاعل براكة النووي، بأبوظبي، وأنه أصاب هدفه بدقة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала