الرئيس عباس يطلع أمير قطر على آخر التطورات الفلسطينية

© AFP 2022 / ASHRAF SHAZLYالرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أطلع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، على آخر تطورات القضية الفلسطينية؛ وذلك في ضوء إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

بنيامين نتنياهو أمام مجلس الوزراء في 17 ديسمبر 2017 - سبوتنيك عربي
نتنياهو يعلق على مشروع القرار المصري بشأن القدس
القاهرة — سبوتنيك. ووصل الرئيس عباس إلى العاصمة القطرية الدوحة، مساء أمس، واجتمع فور وصوله بوزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني؛ وناقش الجانبان قرار الرئيس الأميركي بخصوص القدس.

كما بحث عباس وآل ثاني المخاطر التي تهدد المدينة المقدسة المحتلة، بعد قرار ترامب نقل سفارة الولايات المتحدة إليها، من مدينة تل أبيب.

وكان ترامب أعلن في 6 كانون الأول/ديسمبر الجاري الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وصدّق على قرا بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

ورفضت الدول العربية وبعض الدول الأوروبية، بالإضافة إلى روسيا القرار الأميركي، معتبرة هذه الخطوة انتهاكا صارخا للقرارات الدولية، وتهديدا للسلم والأمن الدوليين.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ الإعلان عن القرار الأميركي، مظاهرات حاشدة ومواجهات مع القوات الإسرائيلية سقط على إثرها 10 قتلى من الشباب الفلسطينيين، فيما أصيب أكثر من ألفين، واعتقل المئات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала