اكتشاف مقبرة جماعية في ميانمار

© Sputnik . Shahnevaz Khan  / الذهاب إلى بنك الصورلاجئو الروهينغا في مخيم للاجئين "بالوخالي" على الحدود بين ميانمار وبنغلادش
لاجئو الروهينغا في مخيم للاجئين بالوخالي على الحدود بين ميانمار وبنغلادش - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ذكرت صحيفة "مياوادي" التابعة للجيش في ميانمار، أن السلطات عثرت على 10 جثث في قبر جماعي على أطراف قرية بولاية راخين، وذلك بعد يوم من إعلان الجيش عن فتح تحقيق في الموقع.

لاجئو الروهينغا في مخيم للاجئين بالوخالي على الحدود بين ميانمار وبنغلادش - سبوتنيك عربي
الاتحاد الأوروبي يحث ميانمار على الإفراج عن صحفيي "رويترز"
وفر نحو 650 ألف شخص من الروهينغا المسلمين من ولاية راخين وسعوا إلى اللجوء في بنغلادش المجاورة خلال الشهور الأخيرة بعد حملة صارمة عنيفة لقوات الأمن ردا على هجمات من قبل متشددين.

واتهم مراقبون لحقوق الإنسان الجيش بارتكاب فظائع ومنها قتل واغتصاب جماعي وحرق عمد خلال الحملة، وقالت الولايات المتحدة إن الممارسات ترقى إلى حد "تطهير عرقي".

وأوضح الجيش أن التحقيق الداخلي الذي أجراه برأ ساحة قوات الأمن من كل الاتهامات بشأن ارتكاب أعمال وحشية.

وذكرت الصحيفة أن فريقا يضم الشرطة ومسؤولا محليا وقاضيا وطبيبا عاينوا موقع المقبرة في قرية "إندن" على بعد 50 كيلومترا شمالي ستيوي عاصمة الولاية اليوم الثلاثاء واكتشفوا عشر جثث مجهولة.

وأوضح التقرير الذي نقلته وكالة رويترز، تواصل عملية التحقيق للوقوف على الحقيقة، كما لم يتسن بعد الوصول لمسؤولين بالجيش للتعليق.

وتقع القرية في منطقة ماوينجداو وهي إحدى المناطق التي تضررت بشدة من العنف، الأمر الذي دفع أكبر مسؤول لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة إلى القول بأن قوات الأمن في ميانمار ارتكبت على الأرجح جرائم إبادة ضد الروهينغا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала