موسكو: نشر أمريكا ما يسمى "قائمة عقوبات الكرملين" تستهدف التأثير على الانتخابات الروسية

© Sputnik . Natalia Seliverstova / الانتقال إلى بنك الصورالمتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف خلال المؤتمر الصحفي الكبير السنوي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف خلال  المؤتمر الصحفي الكبير السنوي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن الكرملين يعتبر نشر الولايات المتحدة ما يسمى بـ "قائمة عقوبات الكرملين"، محاولة للتأثير المباشر على سير العملية الانتخابية في روسيا.

المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف خلال المؤتمر الصحفي الكبير السنوي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017 - سبوتنيك عربي
بيسكوف: مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي يصبح خطوة مهمة وملموسة في التسوية السورية
موسكو — سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين، ردا على سؤال حول ما إذا كان الكرملين يعتبر نشر التقرير الأمريكي محاولة لزعزعة الأوضاع قبيل الانتخابات: "الرد إيجابي. نحن بالفعل نرى ذلك محاولة مباشرة وواضحة بربط توقيت بعض الإجراءات بالانتخابات للتأثير عليها. لسنا متفقين مع ذلك وواثقون أن أي تأثير لن يقع".

وأضاف بيسكوف: "نشر القائمة في حد ذاته لا يعني شيئا. تعلمون أن النشر ليس موجة عقوبات جديدة. ومع ذلك، بالطبع سيتوجب النظر وتحليل الإجراءات التي ستتبع النشر. بالطبع ستحلل هذه الإجراءات في موسكو لحماية مصالحنا في كل الأحوال".

هذا وكان الكونغرس قد اعتمد في وقت سابق، قانونا "حول مواجهة أعداء الولايات المتحدة من خلال العقوبات"، الأمر الذي يتطلب من الإدارة تقديم تقارير حول مختلف جوانب سياسة العقوبات. وعلى وجه الخصوص، قبل 29 كانون الثاني/ يناير، كان على الإدارة أن تقدم إلى الكونغرس "تقريرا عن الكرملين" عن رجال الأعمال المقربين من السلطات الروسية، الذين يمكن فرض عقوبات عليهم نظريا، لكن لم يتم نشر هذا التقرير بشكل علني.

وبالإضافة إلى ذلك، كشفت الولايات المتحدة في وقت سابق عن قائمة شركات الدفاع والمؤسسات الروسية، التي من الناحية النظرية قد تخضع لعقوبات قطاعية وفقا للقانون.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала