ممثلون من 40 بلدا يتنافسون من أجل الحصول على جائزة مسابقة "ستينين"

© Sputnik . Igor Russakروسيا سيغودنيا
روسيا سيغودنيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفي، التي أنشأتها وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" تحت رعاية اللجنة الروسية لليونسكو، تقوم بالاطلاع على أكثر من 30 عملاً في اليوم. وفي أول شهر فقط من استلام الأعمال تلقى منظمو المسابقة أكثر من 1000 صورة من حوالي أربعين بلداً في العالم.

وهذا هو ضعف ما كان عليه خلال نفس الفترة من العام الماضي، والذي يعطي الحق في الاعتقاد بأن المنافسة من أجل المراتب الأولى سوف تصل إلى مستوى جديد.

جائزة أندريه ستينين للتصوير الصحفي المحترف - صورة بعنوان الصرخة الصامتة للمصور شاخنفاز خان، بنغلادش (المرتبة الثالثة في فئة بورتريه، بطل من هذا الزمان) وجائزة شرف من قناة الميادين - سبوتنيك عربي
جائزة "ستينين" للتصوير الصحفي: الأعمال الفائزة لعام 2017

يستمر قبول طلبات المسابقة على الموقع stenincontest.com.. ويتم قبول أعمال المشاركين المصورين الصحفيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18-34 عاماً مع الإشارة إلى أن حملة قبول الطلبات سوف تستمر حتى 28 شباط/فبراير 2018. يشار إلى أن المسابقة تعتبر المنصة الوحيدة في روسيا التي تساهم في الكشف عن أسماء جديدة في مجال التصوير الصحفي الدولي، وتعمل على صياغة معايير الجودة للتصوير الوثائقي. الهدف من المسابقة هو دعم المصورين الشباب وفتح الطريق لهم إلى عالم التصوير الفوتوغرافي الكبير.

كما أن المصورين الصحفيين من روسيا والهند وكينيا وبنجلاديش وفلسطين وصربيا وتركيا والولايات المتحدة وبريطانيا العظمى وإيران وماليزيا وجنوب افريقيا والصين وبيلاروسيا ومولدوفا وكازاخستان، أصبحوا الأكثر نشاطاً، حيث قدم ممثلو هذه الدول أكبر عدد من الأعمال للمشاركة في هذه المسابقة. ومعظم الأعمال هي عن التقارير الإخبارية، وكذلك اللوحات ذات الطابع العرقي وصور الأشخاص، حيث يختبر المتسابقون العديد من التقنيات في مختلف الفئات.

مدير عام وكالة روسيا سيغودنيا دميتري كيسيليوف - أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي لعام 2017 - سبوتنيك عربي
المدير العام لوكالة "روسيا سيغودنيا" معلقا على إبقاء محكمة الاتحاد الأوروبي العقوبات ضده: عار

وسوف يتنافس المشاركون في عام 2018 للحصول على المراتب الأولى ضمن أربع فئات: "الأخبار الرئيسية" و"الرياضة" و"كوكبي" و"لوحة. بطل من زماننا". وقد تم زيادة عدد الأعمال في كل فئة في هذا العام إلى ثلاثة أعمال، مما يتيح للمصورين الشباب المزيد من الفرص لإثبات مهارتهم المهنية.

لقد حظيت مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفي- 2017 بدعم من كبرى وسائل الإعلام الروسية والدولية ووكالات الأنباء ومجتمعات التصوير الصحفي. ومن بين شركاء بعض الفئات كانت هناك مجموعة شانغهاي الإعلامية المتحدة وشبكة قناة الميادين، وكذلك واحدة من أكبر المنظمات الإنسانية في العالم وهي اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала