العثور على آثار إطلاق مفاعل نووي في كوريا الشمالية

© Sputnik . Alexei Malgavko / الانتقال إلى بنك الصورمفاعل نووي
مفاعل نووي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن الموقع الأمريكي – الكوري الجنوبي "38 North" أن الأقمار الصناعية سجلت آثار نشاط أحد مفاعلات مركز البحوث النووية في مدينة يونغبيون في كوريا الشمالية.

ووفقا لموقع "38 North" فإن صور 25 شباط/فبراير، تظهر تصاعد غيوم من بخار الماء من قاعة المحركات وذوبان الجليد بالقرب من المفاعل. وجاء على الموقع "إذا بدأ المفاعل بالعمل مرة أخرى، فإن ذلك يعني أن كوريا الشمالية استأنفت إنتاج البلوتونيوم، ومن المفترض، برنامجها النووي".

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يتفقد كلية تدريب المعلمين في بيونغ يانغ، كوريا الشمالية 17 يناير/ كانون الثاني 2018 - سبوتنيك عربي
زعيم كوريا الشمالية يرغب في تحسين العلاقات مع الجنوب
ومن الجدير بالذكر أن كوريا الشمالية مدت خط أنابيب مياه التبريد من النهر ولم تقم المفاعل بالقرب منه من أجل إخفاء تشغيل المفاعل. كما أفاد الموقع أن معسكرا حربيا معززا بالعناصر أقيم جنوب يونغبيون.

وأضاف الموقع: "من غير الواضح، الدور الذي سيؤديه المعسكر، ولكن يمكن استخدامه لدعم البناء الجديد أو تعزيز الأمن".

وكان الوضع في شبه الجزيرة الكورية قد تفاقم في عام 2017، بعد إجراء كوريا الشمالية عددا من الاختبارات النووية. واعتمد مجلس الأمن، في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، عقوبات دولية جديدة على بيونغ يانغ، إلا أن تعزيز العقوبات لم يؤد إلى انخفاض النشاط الصاروخي النووي في كوريا الشمالية.

واقترحت كل من روسيا والصين على كوريا الشمالية تعليق التجارب النووية وعمليات إطلاق الصواريخ، وعلى كوريا الجنوبية والولايات المتحدة عن إجراء المناورات التوقف عن إجراء المناورات في المنطقة لتحقيق استقرار الوضع في شبه الجزيرة، لكن واشنطن تجاهلت المبادرة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала