- سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

"نسانيس" تنتشر في شوارع مدينة السويس المصرية (فيديو)

© REUTERS / AMR ABDALLAH DALSHسفينة تعبر العين السخنة قبل دخول قناة السويس
سفينة تعبر العين السخنة قبل دخول قناة السويس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تفاجأ سكان محافظة السويس، الواقعة شمال شرقي مصر، بانتشار مجموعة من القرود، التي تنتمي لفصيلة "النسانيس"، فوق الأشجار وبعضهم تسلق أسطح المنازل في حي الجناين، في القطاع الريفي للمدينة.

وحسب مصطفى محمد، أحد سكان المدينة، فاجأت النسانيس الأهالي، داخل الحدائق وفوق أسطح بعض المنازل بمدينة بورتوفيق، الموازية للمجرى الملاحي لقناة السويس، وفي الأراضي الزراعية، حيث كانوا يبحثون عن أي طعام لهم، موضحا أن هذه ليست المرة الأولى، فمنذ عدة سنوات، وجد الأهالي قرود من فصيلة أخرى في نفس المنطقة.

وقال محمد، في تصريحات لـ"سبوتنيك"، اليوم الأربعاء 14 مارس/ آذار، إن هناك احتمالات أن تكون هذه النسانيس هاربة من إحدى السفن المارة في قناة السويس، حيث أنه لا يوجد أي مصدر آخر في المنطقة أو حتى المحافظات المجاورة يمكن أن يتسبب بوجود هذه الحيوانات.

وأوضح أن بعض الأهالي خرجوا مع أطفالهم من أجل مشاهدة هذه النسانيس وإطعامها، بينما قام البعض الأخر بإغلاق الأبواب والنوافذ ومنع الأطفال من الخروج، خوفا من أن تكون هذه الحيوانات تحمل أمراضا أو فيروسات يمكن أن تضر بالصحة.

وأكد مصدر في مديرية الطب البيطري بالسويس، أن الدكتورة عزيزة يوسف، مدير الطب البيطري بالمحافظة، شكلت لجنة لرصد النسانيس، وأبلغت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، لإيجاد حلول للإمساك بها، كما أبلغت إدارة الأزمات بالمحافظة، لمخاطبة شرطة المرافق لاستخدام الخرطوش لاصطيادها، لكن اتضح أن شرطة المرافق لا تمتلك خرطوش.

وأضاف أن الإدارة خاطبت حديقة الحيوان بالجيزة لإرسال لجنة للسويس للإمساك بالنسانيس ونقلها للحديقة، موضحا أن اللجنة المشكلة من المديرية، تحاول التوصل إلى أسباب تواجد هذه النسانيس في المحافظة، ومصدرها، وما إذا كانت مملوكة لأحد المواطنين أم أنها فرت بالفعل من إحدى السفن المارة بقناة السويس.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала