جونسون: بوتين يريد إثارة المشاكل في أي مكان يستطيع

تابعنا عبرTelegram
قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون اليوم الاربعاء إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يريد إثارة المشاكل أينما كان حتى يتمكن من تصوير بلاده على أنها قوية مرة أخرى بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.

وزير الخارجية البريطانية بوريس جونسون في لندن، إنجلترا 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 - سبوتنيك عربي
جونسون: لندن مستعدة للتعاون مع موسكو في كشف ملابسات تسمم سكريبال
القاهرة — سبوتنيك. أكد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إن بلاده لا تريد حربا باردة جديدة مع روسيا، بعد قضية تسميم عميل الاستخبارات الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في سالزبوري.

وقال جونسون في جلسة استماع في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم البريطاني، اليوم الأربعاء، إن "بريطانيا لا تريد حربا باردة جديدة مع روسيا".

وأضاف جونسون "الأمور الخاصة بالعلاقات بين موسكو ولندن قد تصبح صعبة لبعض الوقت، بعد قضية سكريبال، لكن هذا لا يعني أن يتوقف الحوار بشكل كامل بينهما".

وبحسب ما نقلته رويترز، قال جونسون أمام لجنة من المشرعين البريطانيين "أعتقد أن فلاديمير بوتين… يشعر أن روسيا خسرت، لذلك فهو يريد أن يسبب المشاكل أينما يستطيع"، مضيفا أن بريطانيا لا تريد حربا باردة جديدة. وذلك بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

وأضاف جونسون قائلا حول الرئيس بوتين: جمهوره الأساسي في هذا الأمر ليس جمهورنا، إنه جمهوره المحلي الذي يريد، بعد كل ما رأوه من هذه الإهانات، فهم يريدون أن يشعروا بأن روسيا قوية مرة أخرى."

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала