لجنة الدفاع في "مجلس الاتحاد": أمريكا تحتاج 500 صاروخ لاعتراض "سارمات" الروسي

© Photo / screenshot/Zvezda"سارمات"
سارمات - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد رئيس لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، فيكتور بونداريف، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة بحاجة لـ500 صاروخ مضاد لاعتراض الصاروخ الباليستي العابر للقارات "سارمات"، وهذا ما استنتجه الخبراء الغربيون".

سارمات - سبوتنيك عربي
تسريب معلومات لأمريكا حول "سارمات" منذ 2007
موسكو — سبوتنيك. وقال بونداريف لوكالة "سبوتنيك": "لاعتراض صاروخ "سارمات" الروسي هم بحاجة لـ500 صاروخ مضاد أمريكي، وهذا استنتجه الخبراء الغربيون. ومنظومة "كينجال" لا يمكن اعتراضها من قبل أسلحة العدو، وتضمن إصابة الهدف بشكل دقيق".

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤول كبير، لم يعرف باسمه، قوله، إن ترامب، خلال محادثة هاتفية أطلع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن مخاوفه بشأن تطوير أسلحة روسية يمكن أن تتفوق على الدفاعات الأمريكية.

إلى ذلك، أعلن رئيس القيادة الاستراتيجية للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال جون هايتين، أن الولايات المتحدة ليس لديها أسلحة تواجه الأسلحة الروسية الخارقة للصوت.

ونقل موقع "بزنس إنسايدر"، قوله: "لا نملك أية حماية، التي من شأنها أن تحول دون استخدام مثل هذه الأسلحة ضدنا".

وفقا للجنرال الأمريكي، فإن الدفاع الأمريكي الوحيد ضد مثل هذه الأسلحة هو "التهديد بالرد النووي".

وقال هايتين في جلسة استماع للجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس الثلاثاء: "سنرد بقوة الردع التي تشمل الثالوث النووي، والقدرات النووية للرد على هذه التهديدات".

وأعلن الرئيس الروسي في رسالته السنوية إلى الجمعية الفيدرالية الروسية، أن روسيا لا تهدد أحدا ولا تسعى إلى شن هجوم على أحد، رغم قيامها بتصنيع الأسلحة الاستراتيجية العالية الدقة.

كما تحدث الرئيس الروسي في رسالته السنوية عن أحدث أنواع الأسلحة الاستراتيجية التي ابتكرتها روسيا، مشيرا في هذا الصدد إلى انضمام 80 صاروخا باليستيا حديثا عابرا للقارات و102 صاروخا باليستيا للغواصات و3 غواصات استراتيجية من نوع "بوري".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала