ترامب يقول إنه يريد إعادة القوات الأمريكية من سوريا واتخاذ القرار قريبا

© Sputnik . ketlin okc / الانتقال إلى بنك الصوررئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب
رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عزمه اتخاذ قرار قريبا بشأن إعادة القوات الأمريكية وإخراجها من سوريا، مشيرا أنه سوف يستشير حلفاءه قبل اتخاذ مثل هذا القرار.

القوات الأمريكية في سوريا - سبوتنيك عربي
قرار ترامب حول الانسحاب من سوريا جدي... والمهمة انتهت وفشلت
واشنطن — سبوتنيك. وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء "حتى الآن نشعر بالقلق تجاه سوريا، وكانت مهمتنا الأساسية هي إخراج تنظيم داعش، واقتربنا من إتمامها"، مضيفا "سوف نتخذ قرارا سريعا بالتعاون مع الآخرين في المنطقة حول ما يجب فعله، والمملكة العربية السعودية مهتمة للغاية بقرارنا".

وتابع ترامب "أريد أن أعيد القوات إلى الوطن لبدء إعادة بناء الولايات المتحدة".

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن منذ أيام أن قواته ستخرج قريبا من الأراضي السورية، لتترك الساحة لآخرين يهتمون بالأمر. وأشار ترامب إلى أن القوات الأمريكية تواجدت في سوريا بهدف التخلص من تنظيم "داعش" الإرهابي، وهو ما تحقق بحسب ما قاله ترامب، منوها أنه تمت هزيمة "داعش" في كل من سوريا والعراق، مؤكدا أن بلاده بحاجة للدفاع عن حدودها وإعادة بناء البنية التحتية "المتهالكة".

من جانبها نفت وزارة الخارجية الأمريكية أن تكون لديها أية معلومات بشأن خطط لسحب القوات الأمريكية من سوريا. وأكدت المتحدثة باسم الخارجية، هيذر نويرت، عدم وجود معلومات لديها بتصريحات ترامب رافضة التعليق عليها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала