الدفاع الروسية: الضربات ضد سوريا تمت بواسطة صواريخ كروز من البحر والجو

© Photo / DigitalGlobeآثار الهجوم الثلاثي على سوريا
آثار الهجوم الثلاثي على سوريا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الأهداف الحقيقية للضربات الأمريكية والبريطانية والفرنسية ضد سوريا لم تكن فقط على المنشآت في برزة وجرمانا ولكن أيضا شملت منشآت عسكرية كالمطارات.

صواريخ توماهوك - سبوتنيك عربي
الدفاع الروسية: استخدمت الدول الغربية بضرب سوريا 103 صواريخ بما في ذلك "توماهوك"
موسكو — سبوتنيك. قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية ، اللواء إيغور كوناشنكوف، اليوم الإثنين، إن الأهداف الحقيقية للضربات الأمريكية والبريطانية والفرنسية ضد سوريا لم تكن فقط المنشآت في برزة وجرمانا، ولكن أيضا المنشآت العسكرية ، بما في ذلك المطارات.

وقال  كوناشنكوف: "نفذت الهجمات بصواريخ كروز من ناقلات بحرية وجوية من مناطق البحر الأحمر والخليج الفارسي والبحر المتوسط ​​ومن منطقة التنف السورية للتي تسيطر عليها القوات الأمريكية بشكل غير قانوني."

وأضاف كوناشينكوف أن 103 أهداف جوية تم رصدها وتتبعها في المجال الجوي للجمهورية بواسطة وسائل رادار.

وأضاف كوناشينكوف أن القوات الحكومية السورية لصد هذا الهجوم الصاروخي استخدمت أنظمة الدفاع الجوي: "إس-200"، "إس-125"، "أوسا" "كفادرات"، "بوك" و " ستريلا".

وأردف الجنرال الروسي، قائلا إن "مجموع ما دمرته وحدات الدفاع الجوي السورية 71 صاروخ كروز من 103 تم كشفهم في المجال الجوي للجمهورية".  

وأضاف كوناشنكوف أنه "تم استخدام بنشاط منظومة الدفاع الصاروخي — المدفعي" بانتسير" من الصناعة الروسية في القتال كمضاد للطائرات والذي سبق تسليمه إلى القوات المسلحة السورية"، مشيرا إلى أن هذه المنظومة خلال المعركة المضادة للطائرات أظهرت كفاءة تقارب 100 بالمائة.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала