وزير الدفاع الياباني: الوقت ليس مناسبا لتخفيف الضغط على بيونغيانغ

تابعنا عبرTelegram
قال وزير الدفاع الياباني إيتسونوري أونوديرا، اليوم السبت 21 أبريل/نيسان، إن الوقت ليس مناسبا لتخفيف الضغط على كوريا الشمالية بعد أنباء عن قرار بيونغيانغ تعليق تجاربها النووية والصاروخية.

اطلاق صاروخ باليستي - بيونغ يانغ - كوريا الشمالية 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
كوريا الشمالية: لم تعد لدينا حاجة لإجراء تجارب نووية وصاروخية
وقالت وكالة كيودو للأنباء إن أونوديرا كان يتحدث للصحفيين في واشنطن، مشيرة إلى أن اليابان تدعو لممارسة سياسة الحد الأقصى من الضغط على كوريا الشمالية كي تتخلى عن برنامجها للأسلحة.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت، اليوم السبت 21 أبريل/نيسان، تعليق تجاربها النووية والصاروخية قائلة إنها ستهدم موقعا لتلك التجارب في شمال البلاد، وأنها لم تعد بحاجة إليها.

ونقلت رويترز عن وسائل إعلام رسمية إن كوريا الشمالية ستتوقف عن إجراء التجارب النووية والصاروخية على الفور وستهدم موقعا للتجارب النووية بشمال البلاد سعيا لتحقيق النمو الاقتصادي وإحلال السلام على شبه الجزيرة الكورية.

رحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، ببيان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الذي قال فيه إنه سيعلق التجارب النووية والصاروخية وسيغلق موقعا للتجارب النووية.

في السياق ذاته، رحبت كوريا الجنوبية بإعلان بيونغيانغ، وقف التجارب النووية، ورأت أن هذا سيخلق ظروفا إيجابية لنجاح عقد مؤتمر قمة بين الكوريتين وقمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала