إسرائيل تتسلم أولى سفن "ساعر 6" الحربية من ألمانيا نهاية العام المقبل

© RIA Novosti . Igor Chuprinبارجة حربية لحلف شمال الأطلسي
بارجة حربية لحلف شمال الأطلسي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الجيش الإسرائيلي أن عملية بناء السفن الحربية الأربع من طراز "ساعَر 6" في ألمانيا، تجري على قدم وساق، وأن أول سفينة، التي ستصبح أكبر سفن البحرية الإسرائيلية، ستصل إلى تل أبيب في نهاية العام المقبل.

الجيش الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة - سبوتنيك عربي
نتنياهو: الجيش الإسرائيلي جاهز لمواجهة تهديدات إيران
القدس — سبوتنيك. وبحسب هيئة البث الإسرائيلية التي نقلت عن مصدر خاص في الجيش، "سيتم تزويد سلاح البحرية بالسفن الثلاث الأخرى حتى نهاية العام 2021 ، وستزوّد إسرائيل بهذه السفن الحديثة بهدف حماية المياه الاقتصادية ومنصات التنقيب عن الغاز الطبيعي والنفط".

 وذكرت الهيئة بأن "هذه السفن تملك قدرات كثيرة ومنها منظومة دفاعية مضادة للصواريخ والنيران منحني المسار، وتحمل منظومة ردار متطورة لكشف الأهداف في عرض البحر، وفي الجو كما أنها تحمل طائرة مروحية من طراز "سي هوك".

 وأضافت الهيئة نقلا عن مصدرها بأنه "يتم تجهيز هذه السفن لمنظومات أخرى مثل القبة الحديدية البحرية والحرب الإلكترونية المحوسبة".

وقال قائد سلاح البحرية الإسرائيلي الميجر جنرال إيلي شارفيت إن "استيعاب هذه السفن سيشكل نقلة نوعية لسلاح البحرية في مقدرته على حماية المصالح الإسرائيلية الاستراتيجية في عرض البحر"، حسب قوله.

وجاء في بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي: "في مدينة كيل الألمانية، في 7 شباط/ فبراير الماضي جرت مراسم إطلاق بناء سفن "ساعر 6". وخلال السنوات الـ3 القادمة سيبدأ استخدامها تدريجيا في سلاح البحرية الإسرائيلية".

ومن جهته وصف قائد سلاح البحرية الإسرائيلية، إيلي شربيت، السفن التي بدأ بناؤها في ألمانيا، بأنها "أحد المكونات الأساسية للدرع الدفاعية العسكرية البحرية للبلاد.

ومن المتوقع أن تصبح هذه السفن بالإضافة إلى 3 سفن "ساعر 5" المصنوعة في الولايات المتحدة أكبر سفن في الأسطول الإسرائيلي.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала